الاحتلال يقمع المسيرات: الالاف يشاركون فعاليات جمعة #الوفاء_للصحفيين_والطواقم_الطبية

24 أغسطس 2018 - 14:35
صوت فتح الإخباري:

توافد الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، عصر الجمعة، صوب مخيمات العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات #جمعة_الوفاء_للصحفيين_والطواقم_الطبية، كما أطلقت عليها الهيئة العليا لمسيرات العودة.

واطلقت قوات الاحتلال النيران وقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المتظاهرين السلميين المتواجدين بالقرب من المنطقة العازلة بين القطاع والأراضي المحتلة داخل مناطق الـ48/ مما ادى لاصابة عدد من المواطنين بالرصاص وآخرين بالاختناق، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواطنين أصيبا شرق مخيم البريج، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد استهدافهما برصاص الاحتلال، فيما تكرر إطلاق النار وقنابل الغاز من تلك القوات تجاه المشاركين في التظاهرات قرب المخيم الخمس، شرق القطاع، في المقابل أشعل المتظاهرون إطرات السيارات، واحتشدوا قرب السياج الفاصل مرددين الهتافات الوطنية.

وكانت الهيئة قد قالت في مؤتمر صحفي بمخيم العودة شرق غزة مؤخراً إن الجمعة المقبلة ستحمل عنوان "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية" تقديرا لدورها في مسيرات العودة وكسر الحصار ووفاء للجهود التي تقدمها.

وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق مطالبها وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة.

يشار إلى أن الأسرة الصحفية في غزة ودّعت خلال مسيرات العودة الكبرى الشهيدين ياسر مرتجى وأحمد حسين، إضافة لاصابة حوالي 36 صحفي آخرين.

كما ودّعت الأسرة الطبية عدد من الشهداء وهم "رزان النجار وموسى أبو حسنين وعبد الله القططي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق