مستوطنو "غلاف غزة" يشعلون الإطارات احتجاجا على وقف إطلاق النار

13 نوفمبر 2018 - 21:46
صوت فتح الإخباري:

تظاهر سكان مستوطنات منطقة "غلاف غزة"، مساء الثلاثاء، احتجاجًا على موافقة حكومة نتنياهو، على اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلى اتفاق على وقف فوري لإطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي عبر وساطة مصرية، مساء اليوم الثلاثاء، وأكدت الفصائل أنها "ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن المشاركون في التظاهرة أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا مدخل "سديروت"، كما شهدت المظاهرة مواجهات بين المتظاهرين، الذين أغلقوا عددا من الطرق الرئيسية خلال التظاهرة، وسائقي المركبات العابرة وقوات الأمن والشرطة المتواجدة.

وهتف المتظاهرون ضد ما وصفوه بـ"تردي الوضع الأمني" في المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع، إثر التصعيد الأخير هناك، ورفعوا لافتات مفادها بأن "حياة سكان الغلاف ليست أرخص من سكان تل أبيب".

وخلصت جلسة المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي (كابينيت)، والتي استمرت نحو 7 ساعات، مساء اليوم الثلاثاء، إلى المصادرقة على وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة، وعدم كسر قواعد اللعبة.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المتظاهرين عبروا عن غضبهم من "كثرة صفارات الإنذار والحرائق والرشقات الصاروخية التي أمطرت بها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة سماء المنطقة "إن الوضع لم يعد يطاق".

وأكد الموقع أن معظم أعضاء "الوزاري المصغر"، صادقوا، دون تصويت، على توجيهات الأجهزة الأمنية، بـ"إعطاء فرصة" للجهود المصرية في محاولة للتوصل إلى تهدئة، ووقف الهجوم الإسرائيلي ضد الأهداف التابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وعدم التصعيد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق