بالفيديو والصور.. عشرات الألاف يشاركون في مهرجان إحياء ذكرى الزعيم "أبو عمار" بغزة

20 نوفمبر 2018 - 14:40
صوت فتح الإخباري:

 

شارك اليوم الثلاثاء، عشرات آلاف الفلسطينيين الذين تجمعوا في ساحة السرايا بمدينة غزة إحياء للذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات.

وثمن القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان توافد عشرات الألاف من المواطنين الى ساحة السرايا بغزة للمشاركة في ذكري استشهاد الرمز ياسر عرفات.

جاء ذلك خلال كلمة مباشرة لدحلان عبر تقنية الفيديو كونفرس، بمهرجان إحياء  ذكرى القائد ياسر عرفات في ساحة السرايا بغزة، دعا فيها كل القوى الوطنية والإسلامية في غزة إلى التوافق على برنامج كفاحي يعزّزُ صمود أهلِها.

ودعا "دحلان" عباس بالتوجه فورا لغزة وإعلان حكومة موحدة.

وقال القيادي دحلان في خطابه ان المحتل ابى الا أن ينفذ عمليته الغادرة في خانيونس، ما جعلنا نؤجل احتفالنا في ذكرى استشهاد ياسر عرفات، مشيرا الى ان واجب تيار الاصلاح وقيادته أن نصنع معكم وبكم مستقبلا أفضل مما كان فيه .

وخاطب دحلان الجماهير الغفيرة: "جئتم اليوم إلى ساحة السرايا انتصارا للحرية رغم محاولات الواهمين والمرتجفين، هذه الجموع هي سيل بشري إصلاحي يحمل رسالة وفاء إلى كل أهلنا، مؤكدا ان هذه الجموع هي سيل بشري إصلاحي يحمل رسالة وفاء إلى كل أهلنا.

وأكد دحلان" :شهدنا بعد رحيل أبي عمار انقسام وتراجع في قضيتنا" مؤكدا " لا تزال تجربة أبي عمار حاضرة في هذه السنوات العجاف التي تشهد تراجعا للقضية".

وقال دحلان: لن نفقد بوصلتنا برغم ما تعانيه غزة، وسنكر سنكسر الحصار الظالم وتستعيد غزة عفيتها بعد أنهكها الحصار والانقسام، مطالبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذهاب الى غزة وعقد الإطار القيادي لمواجهة صفقة ترامب.

من جهته، أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" ماجد أبو شمالة ، علي عدم وجود انتصار بدون الوحدة الوطنية.
وبدأ "أبو شمالة" حديثه من خلال مشاركته في مهرجان احياء ذكري استشهاد "أبو عمار" بتحية أهالي الشهداء المشاركين في المهرجان.

واكمل قائلاً : ابعث لكم تحيات القائد محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي.

واستنكر "أبو شمالة" الحال الذي وصلت له "غزة" بعد رحيل أبو عمار ،ومحاصرتها بشكل رسمي و منعهم من العلاج.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، على أنّ مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق أهدافها، واستمرار التصدي للعدوان الإسرائيلي المستمر من خلال الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة.

ودعا البطش، خلال كلمة القوى الوطنية والإسلامية بمهرجان أبو عمار في غزّة، اليوم الثلاثاء، إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة، وتطبيق اتفاق 2011 الموقع في القاهرة.

وجدد البطش، دعوته إلى رفع كل "العقوبات" المفروضة على غزّة، مؤكداً على التمسك بخيار المقاومة والجهاد، حتى استعادة كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية ودحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

واختتم حديثه قائلا: "عاشت فتح لأجل أهدافها التي انطلقت من أجلها".

46510501_275519726437315_4430249213816733696_n


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق