"إصلاحي فتح" يكشف ما حدث في مهرجان احياء ذكرى عرفات بسفارة فلسطين ببلجيكا

24 نوفمبر 2018 - 22:07
صوت فتح الإخباري:

أصدر تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مساء السبت، بياناً توضيحياً، كشف من خلاله تفاصل المشادات التي وقعت في المهرجان الذي نظمته سفارة فلسطين في بلجيكا لاحياء الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات.

وقال تيار الاصلاح في بيان وصل "صوت فتح" نسخة عنه: "أُقيم اليوم السبت في العاصمة البلجيكية بروكسل "احتفال" مركزى نظمه ما يسمى باقاليم حركة فتح في اوروبا لإحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات "ابو عمار" وتخلل الاحتفال مشادات كلامية و تشابك بالأيدي بين الحضور وذلك بسبب خلافات داخلية فيما بين الأقاليم، مما استدعى على اثرها تدخل الشرطة البلجيكية لفض الاشكال".

وأضاف تيار الاصلاح الذي يتزعمه القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان: "رغم تحفظنا على الطريقة التي اقيم بها المهرجان والإساءة لروح الخالد ابو عمار وذكرى رحيله الأليمة على قلوب كل احرار العالم فإننا علي ذلك نؤكد على اننا مع احياء ذكرى الخالد فينا ابو عمار في اى مكان وزمان لما لهذه المناسبة من اهمية وطنية وتاريخية تعزز روح الثورة والإنتماء والوفاء لدرب ابو عمار وكل الشهداء" .

وتابع البيان: "تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ لا علاقة له من قريب أو بعيد في هذه الخلافات وما تبعها، واننا نستنكر وبشدة الخلاف الحاصل ونرى فيه اساءة لذكرى الخالد ابو عمار ولكل الفلسطينيين الذين بحاجة لوحدة الصف والموقف في ظل ما يمارسه الاحتلال من جرائم يومية بحق شعبنا".

وأوضح تيار الاصلاح: "اننا في حركة فتح ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ "الغد الفلسطيني بلجيكا " كنا نشارك وقت حدوث هذا الخلاف بفعالية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، والتي اعدت لها جمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية ببروكسل وشارك فيها عدد كبير من الجمعيات المناصرة للقضية الفلسطينية، ونرى في محاولات الزجّ باسمنا في هذا الخلاف الناشب بين الاقاليم هدفه التغطية على ازمات متواصلة تضرب تلك الأقاليم في مختلف ساحات اوروبا". 

وكانت خلافات ومشادادت كلامية وتشابك بالأيدي قد وقع بين انصار عباس في مهرجان احياء ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات في بلجيكا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق