بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الإماراتي

بالفيديو.. "تكافل" تبدأ بتنفيذ مشروع الوصفات العلاجية في محافظات قطاع غزة

26 ديسمبر 2018 - 17:05
صوت فتح الإخباري:

بدأت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" اليوم الأربعاء، في تنفيذ مشروع دعم قطاع الصحة والاحتياجات الإشفائية لمحتاجي القطاع بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الإماراتي.

ويأتي المشروع الأضخم في المجال الصحي، انطلاقاً من الحاجة الإنسانية الإشفائية لمرضى القطاع ، وفي ظل ما تعانيه المحازن الإشفائية في غزة من نقص حاد في المستودعات الطبية ، وعجز الفقراء والمحتاجين على تغطية نفقات الادوية العلاجية والاحتياجات الطبية والمساعدة.

وقال شريف النيرب المتحدث باسم لجنة "تكافل": "بدأت لجنة تكافل في قطاع غزة باكورة أعمالها في تنفيذ مشروع دعم القطاع الصحي لذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة بدعم وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي".

وأضاف النيرب: "نأمل أن يغطي هذا المشروع كافة احتياجات المرضى المحتاجين والفقراء الذين انهالت عليهم الحاجة والعوز لهذه الادوية الطبية ولا يوجد لديهم مقدرة في تغطيتها بسبب الفقر والبطالة وقلاة الامكانيات".

واوضح النيرب: "نحن في لجنة تكافل نقول بان هذا المشروع سيستمر لعدة اشهر في تغطية حاجات أبناء قطاع غزة، ونقدم الثناء والشكر للهلال الاحمر الاماراتي على هذا الدعم السخيء"، أملا ان يستمر الدعم في مناح مختلفة خاصة بان قطاع غزة يعاني ازمات مختلفة لعل ابرزعا الازمات الاشفائية.

من جهته، قال الدكتور جواد الطيبي رئيس اللجنة الصحية في تكافل: "هذا ثاني مشروع تقدمه دولة الامارت العربية المتحدة لمرضى قطاع غزة، وهذه المرة المشروع ممول من الهلال الاحمر الاماراتي"، مشيرا الى ان هذا التبرع السخي جاء لاغاثة ابناء شعبنا من مرضى الامراض المزمنة.

وأضاف الطيبي: "استدعينا اليوم المرضى او ذويهم وتوزيع عليهم الادوية اللازمة التي لا يستطيعون شرائها بسبب الحصار والحالة الاقتصادية المتردية".

وتابع: "نرسل تحيات الشعب الفلسطيني عامة سكان قطاع غزة خاصة لدولة الامارت العربية المتحدة الشقيقة وللهلال الاحمر الاماراتي ، ونقول لهم ان لجنة تكافل ممنونة لكم على جهودكم ووقوفكم بجانب الشعب الفلسطيني".

بدورهم، وجه عدد من المستفيدين من المشروع رسائل شكر وتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة على وقوفها ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني في ظل الاوضاع المعيشية المتردية التي يعايشونها.

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق