بالفيديو : ماذا عقب د . ناصر اللحام على رواتب غزة ومؤتمر وارسو وتشكيل حكومة جديدة ؟

10 فبراير 2019 - 13:58
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس تحرير شبكة "معا" الإعلامية الدكتور ناصر اللحام إن ما تسمى "صفقة القرن" تمت من خلال فرض إسرائيل على العالم العربي وانهاء القضية الفلسطينية، مضيفاً أنّ الحرب الباردة عادت بين الشرق والغرب، والأصح أن نطلق عليها "الحرب الساخنة".

 

وعلق اللحام خلال استضافته في برنامج "الحصاد" عبر فضائية معا على تلقي مسؤولين فلسطينيين دعوة لمؤتمر وارسو الذي تعقده الولايات المتحدة الأربعاء المقبل، لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، أنّ الموقف الفلسطيني واضح ووهو رفض ومقاطعة المؤتمر، وأنّ مشاركة الدول العربية فيه متوقعة، لكن الأهم هو الموقف السعودي.

وحول العلاقة الفلسطينية مع أميركا، أشار إلى أنّ فلسطين ماتزال في الفلك الأمريكي- الأوروبي وما يجري الأن "خصام مع الامريكان" ووجود خلاف عمل معهم، والفلسطينينون حتى الان لم يغيرو تحالفتهم ولم يتغير المحور منذ اوسلو وحتى اليوم، مضيفاً أنّ "الخازوق للقضية الفلسطينية عدم وجود مشروع عربي، وعدم تحديد ما هو الخطاب الفلسطيني".

وحول ملف الحكومة والضمان الاجتماعي، قال اللحام إن قرار الرئيس وقف الضمان وحل الحكومة كان "إبرة مورفين" للمجتمع، والآن نحن في حالة ترقب وحذر، ويعتقد أنّ الأهم اليوم تحديد ومعرفة برنامج الحكومة وليس من سيقود الحكومة، متابعاً: أنّ رئيس الحكومة القادم سيكون عليه عبء وحمل كبير لايجاد حلول للكثير من القضايا الكبيرة العالقة في المجتمع.

وتطرق اللحام إلى موضوع المشاريع الصغيرة التي يفتتحها الخريجون الجدد لافتاً إلى أنّها تحتاج للحماية من قبل الدولة والمجتمع المحيط، في وقت يتجه فيه السلوك الاجتماعي نحو وكلاء البضائع المستوردة وبضائع الاحتلال، وقال: "المشاريع الصغيرة للخريجين الجدد هي مغامرات خطيرة ينقصها الارشاد والدعم والتوجيه".

وفي ما يتعلق بقضية رواتب غزة، أشار اللحام وبوضوح إلى أنّ الصحافة لا تملك معلومات ولا تعلم ما هي الخطة في قضية الرواتب، مضيفاً: الكل يتحمل المسؤولية بسبب أزمة رواتب غزة ولا يجوز أن يتنصل احد من المسؤولية، قائلاً: "قدمي في الحكومات في البدء والنصف والخاتمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق