بالفيديو.. جيش الاحتلال يعلن رسمياً اغتيال منفذ عملية "سلفيت" عمر أبو ليلى

20 مارس 2019 - 02:16
صوت فتح الإخباري:

 أيلغ الارتباط الفلسطيني مساء يوم الثلاثاء، وزارة الصحة استشهاد مواطن في عبوين شمال رام الله

 وقالت وسائل اعلام عبرية،  قوات الاحتلال تمكنت من اغتيال منفذ علمية سلفيت عمر أبو ليلى، بعد أن حاصرت منزلا في بلدة عبووين برام الله، وقامت بقصفه بعدة صواريخ لاو.

وقالت صحيفة معاريف ان الجيش الإسرائيلي ، اغتال منفذ عملية أرئيل، بعد اشتباكات عنيفه دارت معه أثناء تحصنه في منزل بقرية عبوين في رام الله.

كما وافاد وزارة الصحة برام الله بإصابة بشظايا في الرقبة وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابين، من منطقة الاشتباك الذي وقع بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عبوين.

وتابعت المصادر إلى أنّ، قوات الاحتلال تلاحق شاب ثالث وتحاصر بناية في القرية.

في غضون ذلك، حاصرت قوات الاحتلال منزلا في عبوين بعد أن قطعت الكهرباء عنها، وطالبت عبر مكبرات الصوت شخصا زعمت أنه يتحصن في المنزل بتسليم نفسه.

وأشارت مصادر اعلامية، إلى أنّ أحد ضباط وحدة "اليمام"، التي اشتبكت مع فلسطيني في قرية عبوين قضاء رام الله، أصيب بجراح.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "أُعلن أنه مساء الثلاثاء ، في أعقاب نشاط استخباراتي وعملي مكثف من جانب جهاز الأمن العام ، YMID وقوات الدفاع الإسرائيلية ، عمر أبو ليلى ، المعتدي الذي ارتكب الهجوم بطعنة وإطلاق نار على مفترق آرييل الذي قُتل فيه الجندي الإسرائيلي أركان غال كيدان ، الحاخام الراحل أحد إيتنغر ، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة".

وأضاف بيان جيش الاحتلال أثناء تطويق المبنى الذي كان يختبئ فيه في قرية عبوين ، فتح المهاجم النار على قواتنا وقتل أثناء تبادل إطلاق النار. لا توجد خسائر.

وينسب الاحتلال للشاب أبو ليلى تنفيذ عملية طعن خلالها جنديا بسكين وخطف سلاحه، ثم أطلق النار على جنود ومستوطنين في مكانين مختلفين بالقرب من مستوطنة "أرئيل" المقامة على أراض فلسطينية في شمالي الضفة الغربية.

وأسفرت العملية عن مقتل شخصيْن، هما جندي، وحاخام، وإصابة 3 آخرين بينهم جندي بحالة خطيرة.

وتمكن أبو ليلى من الفرار، فيما شنت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات بحث واسعة في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها العشرات ونفذت اقتحامات للعديد من البلدات الفلسطينية خصوصًا قرى وبلدات محافظة سلفيت، حيث وأغلقت مداخلها واعتدت على الأهالي. 

ونسبت أجهزة الأمن الإسرائيلية العملية للشاب عمر أبو ليلى، 19 عاما، وهو من سكان بلدة الزاوية في سلفيت في شمالي الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أن قوات الجيش داهمت الليلة قبل الماضية منزل منفذ الهجوم، وأضاف أن القوات الأمنية "قامت بمسح هندسي لمنزل المنفذ لدراسة إمكانية هدمه".

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق