الإسلامية المسيحية تحذر: إقتحامات تهويدية للأقصى بعيد المساخر

20 مارس 2019 - 08:42
صوت فتح الإخباري:

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم، من الدعوات المتطرفة التي أطلقتها ما تمسى بـ "منظمات الهيكل" لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك يوم غد الخميس، احتفالاً "بعيد المساخر".

وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك هو انتهاك صارخ لأماكن العبادة وقدسيتها، حيث بانتهاكها للمسجد الأقصى المبارك تكون سلطات الاحتلال قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية وحرية العبادة، وتمنع المصلين من الوصول إلى الأماكن المقدسة لأداء الصلاة فيها مما يشكل انتهاكاً خطيراً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية وخاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأكدت الهيئة في بيانها على أن هذه الاقتحامات وبمشاركة رسمية من وزراء بحكومة الاحتلال يعطي الشرعية الرسمية من قبل حكومة الاحتلال لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد من جهة أولى، وتشجيع للمتطرفين وسوائب المستوطنين لاقتحام المسجد المبارك وتدنيس مقدساته من جهة أخرى.

يشار إلى أنه سيشارك في هذه الاقتحامات المتطرفة "منظمة أمناء الهيكل"، و"منظمة نساء لأجل الهيكل"، و"مجموعة طلاب لأجل الهيكل"، و"معهد الهيكل الثالث"، وحاخامات "كريات أربع"، وبعض قيادات الاحتلال وأحزابه، ووزراء بحكومة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق