الوفد المصري يجتمع مع السنوار فور وصوله قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون

27 مارس 2019 - 23:16
صوت فتح الإخباري:

التقى الوفد الأمني المصري، مساء اليوم الأربعاء، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، لبحث آخر التطورات التي تطرأ على الساحة الفلسطينية. 

وأكدت مصادر محلية، على أنه وصل الوفد الأمني المصري إلى غزة مساء اليوم، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع؛ للقاء قيادة حركة  حماس وبحث آخر المستجدات والتطورات.

وأوضحت المصادر، أن الوفد دخل برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية العامة، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

وكشفت القناة "20" العبرية، أن "الوفد يحمل مطلبًا إسرائيليًا يتضمن إعلانًا من حماس لإنهاء الإرباك الليلي عند السياج ووقف إطلاق البالونات بأنواعها، ووقف المسيرات وإلغاء مسيرات الجمعة".

وأضافت القناة العبرية أنه "في المقابل، ستقوم مصر بالتوسط بين الطرفين لترتيب طويل الأجل، وكخطوة أولى ستخفف إسرائيل بعض القيود عن قطاع غزة".

ويشهد القطاع خلال اليومين الماضيين، تصعيداً عسكرياً على خلفية إطلاق صاروخ من القطاع، سقط فجر الاثنين الماضي، في تل أبيب، وأصاب سبعة إسرائيليين، وأعقب ذلك قصف إسرائيلي عنيف، ردت عليه الفصائل الفلسطينية، بإطلاق عشرات الصواريخ من القطاع إلى مستوطنات غلاف غزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق