بالصور : في ذكرى يوم الأرض.. مجلس الشباب الفلسطيني برفح ينفذ فعالية يوم التعايش الكشفي الخلوي..

06 إبريل 2019 - 20:32
صوت فتح الإخباري:

 

السبت 2019/4/6 

نفذ صباح اليوم مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة رفح فعالية اليوم التعايشي الخلوي أحياءاً للذكرى 43 ليوم الأرض.

وبحضور الأخ زكريا مهران نائب امين سر حركة فتح والدكتوؤ احمد حسني امين سر المجلس التنظيمي بمحافظة رفح والاخ عطية الشيخ منسق اللجنة التنظيمية وقيادة محافظة رفح ،والأخ إياد الدريملي رئيس مجلس الشباب بساحة غزة وقيادة مجلس الشباب الفلسطيني ومجموعات الجوالة والمنجدات وقادة المجموعات والفرق الكشفية في مجموعات مستقبل وطن الكشفية – بالمحافظة وعدد من الأهالي وأولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

 

حيث بدأ اليوم بالسلام الوطني الفلسطيني والكلمات الترحيبية من الأخ جهاد شحادة أمين سر مجلس الشباب بمحافظة رفح ، وبدورهقدم الأخ محسن فوجو مفوض التعبئة الفكرية – محافظة رفح تعريف بيوم الأرض ودور حركة فتح الرائد في الحفاظ على الهوية وتعزيز الصمود الشعبي ,حيث تخلل البرنامج عرض للدبكة الشعبية لفرقة مشاعل للدبكة الشعبية وتلاها الدحية الفلسطينية .

وشارك الحضور في الفعاليات المختلفة التي تم تنظيمها في يوم التعايش منها الطبخ الخلوي والنقش بالحناء وصناعة القطع الفنية من الصوف (النول) .

وقد غلب الطابع التراثي على يوم التعايش وظهر ذلك جلياً في بيت الشعر والرحا (الطاحونة) والقطع المطرزة وارتداء الزي الفلسطيني التراثي الثوب والقمباز الذي يجسد معالم كل قرية فلسطينية .

 

وبدوره ذكر الأخ خالد بو عرمانة منسق لجنة مستقبل وطن – محافظة رفح أن هذا اليوم هو من أهم الفعاليات التي تنفذها لجنة مستقبل وطن الكشفية احدى لجان مجلس الشباب الفلسطيني والتي تجسد مدى الحب والانتماء للوطن والأرض وتعزز من صمود أبناء المجموعات الكشفية والشباب الفلسطيني وتحفزهم لإحياء كافة المناسبات الوطنية .

 

وأكد على أن هذا اليوم سيتم تنفيذه في كافة محافظات قطاع غزة في الأيام القادمة بمشاركة كافة لجان مجلس الشباب الفلسطيني – ساحة غزة موجهاً رسالة شكر ومحبة وتقدير لكل من شارك في احياء تلك المناسبة وحضور يوم التعايش الكشفي الخلوي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق