في رسالة لـ "عباس" و"أشتية".. لجنة موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية: "تعرضنا للظلم كثيرا"

11 إبريل 2019 - 00:49
صوت فتح الإخباري:

كتب رئيس لجنة موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية ، رسالة إلى رئيس سلطة المقاطعة برام الله محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية ، يطالبهم بضرورة عودة رواتبهم وتنفيذ قرار الرئيس الراحل ياسر عرفات بتحويلهم على كادر ديوان الموظفين .

ونص الرسالة كما وصلت "صوت فتح": 
سيادة الرئيس / محمود عباس .....(ابومازن) ..حفظه الله
معالي رئيس الوزراء / د. محمد اشتية ....المحترم
بعد التحية :-
اذا تجاوزنا قرار الرئيس الخالد / ابوعمار بتحويلنا علي كادر ديوان الموظفين العام عام 2002 م وعدم تنفيذه , فلا يعني ذلك ان نعذب ونهان في ارزاقنا وقوت عيشنا في غياب الحياة الكريمة منذ سنوات عديدة لما يلي :-
1- لنا مستحقات من عام 2006 الي 2009 تم صرف لنا ما قيمته 50% فقط وذلك في عام 2010 وتم اجبارنا علي التوقيع باستلام المبلغ بالكامل 100% مستغلين حاجتنا للفلوس بعد انقطاع راتبنا لمدة 3 سنوات تواليا ووزارة المالية علي علم بذلك ..وهذا ظلم .
2- بعد ذلك عام 2010 ورغم انخفاض رواتبنا بمقدار الثلث بمعرفة د. سلام فياض دون سبب يذكر ...الا انه ايضا بعد تعديل رواتبنا تبقي لنا 7 شهور / رواتب من 1/7/2009 حتي 31/1/2010 لم نستلمها الي الان ولا نعرف السبب المانع .
3- رغم ما سبق في ظل ثبات الراتب منذ عام 2010 دون زيادة ورغم ما نعانيه من غياب الزيادات الدورية والعلاوات السنوية وفي غياب التأمين الصحي والاجتماعي(تأمين ومعاشات) يصرف لنا فقط 50% من راتب (بطالة) للشهر الحادي عشر تواليا بقيمة 1000 شيكل فقط ثابت لحوالي 40 موظف و 750 شيكل ثابت لحوالي 130 موظف وكلنا تجاوزنا ال 20 عام في خدمة الوطن ..فلا يعقل ان نكابد ضنك الحياة لوحدنا لغياب العمل بسبب تدمير المطار رغم ديمومة موسم الحج واحيانا العمرة بالإضافة لتأجير الطائرات اكثر من مرة .
4- هناك من تجاوز سن ال 60 عام وتم التعامل معهم حسب قانون العمل كعاملين في شركة خاصة رغم ملكية الخطوط /الطيران للدولة (السلطة الوطنية) وهي ملكية عامة ولكن هل يمكننا الاعتراض في هذا الزمن البائد, ورغم انهم انهوا اجراءاتهم من سنة لم يستلموا مستحقاتهم الي الان لماذا ؟؟
سيادة الرئيس / ابومازن .. 
معالي رئيس الحكومة الفلسطينية / د. محمد اشتية 
هذا غيض من فيض فقد تعرضنا للظلم كثيرا وكلنا امل ان تنصفونا وعهدنا بكم كبيرا انكم لا تتخلوا عن ابناءكم وقت الضيق ..ونحن في ضيق ونعاني كثيرا ولا احد ينصفنا ..والله المستعان .
شاكرين لكم سعة صدركم
ابناءك / موظفو الخطوط الجوية الفلسطينية
عنهم / ابراهيم الفسيس 
مدير بالدائرة المالية بالخطوط الجوية الفلسطينية
رئيس لجنة موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق