بالفيديو.. استشهاد الطفل "أبو شلوف" وإصابة آخرين في جمعة "معا لمقاومة التطبيع"

12 إبريل 2019 - 15:35
صوت فتح الإخباري:

استشهد طفل وأصيب 17فلسطينيا بينهم مسعف برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، في الجمعة الرابعة والخمسين من مسيرات العودة شرق قطاع غزة .

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الطفل ميسرة موسى علي أبو شلوف 15 عاما أثر إصابته برصاصة في البطن شرق جباليا.

كما واعلنت أيضا ،اصابة المسعف المتطوع بلال ابو فول من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بقنبلة غاز في يده اثناء عمله الانساني شرق جباليا

وبدأ الفلسطينيون بعد عصر يوم الجمعة بالتوافد إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، في الجمعة الرابعة والخمسين بعنوان " معا لمقاومة التطبيع".

بدورها أعلنت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية أنهت استعداداتها و تجهيزاتها مواكبة لانطلاق فعاليات الجمعة الـ 54 لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم شرق قطاع غزة.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "معاً لمواجهة التطبيع".
وقالت: "لا خيار أمامنا إلا باستمرار المسيرات حتى تحقيق مطالبنا بكسر الحصار"، مؤكدة أن شعبنا أربك عبر مسيراته السليمة وأدواته الاحتلال.
وذكرت الهيئة أن "شعبنا يؤكد رفضه لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية"، موضحة أن "التاريخ سيسجل أننا من أسقط صفقة القرن".
ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق