بالفيديو.. أبو شمالة: لا يحق لأحد تشكيل حكومة بمعزل عن فصائل العمل الوطني والإسلامي ودون نيل ثقة التشريعي

24 إبريل 2019 - 15:32
صوت فتح الإخباري:

قال النائب عن كتلة فتح البرلمانية، ماجد أبو شمالة، إنّه "ليس من حق أحد تشكيل حكومة بمعزل عن فصائل العمل الوطني والإسلامي ودون نيل ثقة المجلس التشريعي".

وأضاف أبو شمالة خلال مداخلته بجلسة المجلس التشريعي التي انعقدت اليوم الأربعاء: "ما يحدث على المستوى الفلسطيني أصبح معركة مكشوفة بلا ضمير أو أخلاق"، لافتاً إلى عدم وجود قانون فلسطيني يحتكم إليه المواطن.

وأردف: "الحالة الراهنة هي تغول وبلطجة لا بد من توقفها"، موضحاً أنّه سبق وعُقد المجلس الوطني بنفس الطريقة والأسلوب وكأنه لم يعد للشعب الفلسطيني وفصائله أي رأي.

ودعا أبو شمالة الكل الوطني إلى العودة للقانون الفلسطيني والاحتكام لنصوصه، مضيفاً: "لا يمكن القبول أو التسليم باستمرار هذا الوضع الذي يعاني منه كل أبناء الشعب الفلسطيني".

كما طالب كافة التنظيمات والفصائل والقوى الفلسطينية بالسعي نحو إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، ليكون الشعب الفلسطيني هو الحكم الأول والأخير.

يُذكر أنّ د. محمد اشتية، عضو مركزية عباس شكلَ قبل نحو أسبوعين، حكومة جديدة بتكليف من الرئيس محمود عباس، حيث  شهدت الحكومة تغيرات واسعة، وضمت 16 وزيراً جديداً إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم، علمًا بأنّها لم تُعرض على المجلس التشريعي وجرى تشكيلها بمعزل عن حماس والجهاد والجبهتين الشعبية والديمقراطية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق