بالأرقام.. خسائر اسرائيل من صواريخ غزة خلال جولة التصعيد الأخيرة

13 مايو 2019 - 11:31
صوت فتح الإخباري:

نشرت وسائل الإعلام العبرية مساء الأحد، الخسائر التي تكبدت بها اسرائيل من صواريخ غزة التي أطلقت خلال الجولة الأخيرة على البلدات المحاذية للقطاع.

وقالت سلطة الضرائب بحسب المواقع العبرية، إنّ معظم الاضرار خلال المواجهة الأخيرة كانت في عسقلان وأسدود.

وأضافت البيانات الصادرة عن صندوق التعويضات التابع لسلطة الضرائب، أنه خلال الأيام القليلة الماضية؛ تم تلقى مئات الطلبات عن الأضرار المباشرة الناجمة عن وابل الصواريخ التي أُطلقت من غزة تجاه البلدات الإسرائيلية، خلال الجولة الأخيرة من القتال والذى استمر 36ساعه.

 ووفقًا لتقرير الصندوق بحسب الإعلام العبري، تم فحص 95٪ من الأضرار في وقت سابق من الأسبوع الماضي، حيثُ اندلعت المواجهة الساعة العاشرة من صباح السبت وانتهت ليل الأحد.

وخلال الجولة أُطلقت الفصائل الفلسطينية من غزة 600صاروخ، أسفرت عن مقتل 4 اسرائيليين.

وتلقى صندوق التعويضات 754 بلاغ عن أضرار بسبب الصواريخ، حيثُ كان نصيب عسقلان182بلاغ عن أضرار لحقت بالمباني بشكل مباشر و50 بلاغ عن أضرار لحقت بالسيارات، فيما لحقت الاضرار بـ 166 بلاغ بالمباني بشكل مباشر في أسدود، و90بلاغ عن أضرار في السيارات.

كما، تلقى الصندوق، 130بلاغ عن أضرار بسبب إصابات مباشرة للمنازل والمنشآت بـ"كريات جات ؛ وسديروت والبلدات الإسرائيلية الأخرى المحاذية لقطاع غزة.

وأكدت، أنّ ستة طواقم من صندوق التعويضات قامت بحصر الأضرار وتقديرها وفى إطار توفير الحلول السريعة، وتم وضع حراسه على 10 مبانِ أصيبت بصواريخ مباشرة، ونقل 10عائلات تضررت منازلها الى الفنادق على نفقة الصندوق، إضافة للذين عادوا بعد تجهيز منازلهم؛ والذين انتقلوا لشقق بديله.

وأشارت، إلى أنّه  من المقرر أن تعقد لجنة المالية بالكنيست جلسة خاصه اليوم "الاثنين" لمناقشة آلية تعويض سكان الجنوب في أعقاب جولات القتال المتكررة، وكذلك الأضرار الناتجة عن البالونات والطائرات الحارقة والتي سببت ضررا كبيرا للمزارعين، وسيشارك في الاجتماع ممثلون عن قطاع الأعمال والزراعة والصناعة عضو الكنيست ببلدات غلاف غزة "يوڤال أزولاى".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق