بلدية غزة تدعو المواطنين لإتباع إرشادات مكافحة الحشرات الضارة

14 مايو 2019 - 11:16
صوت فتح الإخباري:

دعت بلدية غزة المواطنين في المدنية إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة الباعوض والحشرات الأخرى الضارة التي يزداد انتشارها في فصل الصيف، موضحةً أنها كثفت جهودها في عمليات مكافحة الحشرات ضمن جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وذكر قسم الصحة الوقائية في البلدية أن الإرشادات تشمل؛ ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه، وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، بالإضافة إلى استخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل البعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور.

وأوضح القسم أنه كثف جهوده في مكافحة الحشرات الضارة  خلال شهر نيسان / إبريل  الماضي استعداداً لاستقبال الموسم الذي تتزايد فيه الحشرات لاسيما حشرة البعوض الضارة، حيث قامت طواقم الصحة الوقائية بزيارة 35 موقعاً تتكاثر بها الحشرات الضارة ومنها محطات الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار .  

وأضاف أنه  استخدم  خلال الشهر الماضي نحو في عمليات (2100) لترا من المبيدات الخاصة بمكافحة الحشرات في تلك المناطق ومناطق أخرى من المدينة، وتم معالجة (32) شكوى وردت من المواطنين تتعلق بوجود حشرات ضارة، ومكاره صحية، ومزارع في الأحياء السكنية .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق