الأوقاف بغزة تبدأ بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي السعودية

20 مايو 2019 - 12:15
صوت فتح الإخباري:

بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقراً واحتياجاً في قطاع غزة عبر لجان الزكاة التابعة لها، مشيرةً إلى أنها أنها شكلت اللجان المطلوبة لعملية التوزيع بعد وضع المعايير التي تضبط وتضمن الشفافية الكاملة.

 

وقالت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام الثلاجات المخزنة فيها اللحوم بمحافظة خان يونس" لقد وصلت قافلة اللحوم يوم الخميس الماضي الموافق 16/5/2019م محملة بـ 25 ألف ذبيحة، وزن كل ذبيحة 10 كيلو غرام تقريباً، وذلك عبر معبر رفح بعد استكمال كافة المراسلات والاجتماعات بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وإدارة المشروع، وبعد إتمام كافة الإجراءات المطلوبة حسب الأصول، بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة، واتخاذ كافة الإجراءات الفنية المطلوبة".

 

وأوضحت الوزارة أن هذا المشروع جاء استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيفا من معاناته واستمراراً للجهود التاريخية المعروفة للملكة في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن المملكة قدمت الجزء الثاني من المشروع للعام الثاني الذي بلغ هذا العام ٢٥ ألف ذبيحة.

 

وبينت الوزارة حرص المملكة على إيصال هذه الشحنة إلى المستحقين والفقراء والمحتاجين في قطاع غزة، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضمن حرصهما وجهودهما في دعم القضية الفلسطينية.

 

وذكرت الأوقاف أن وفدا من الهلال الأحمر الفلسطيني ومندوب من وزارة الأوقاف استلموا الشحنة بشكل رسمي من الهلال الأحمر المصري فور وصولها الى معبر رفح بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، ومن ثم تم تسليمها إلى وزارة الأوقاف بغزة من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني وفق ما تم الاتفاق عليه مع البنك الإسلامي للتنمية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق