هل أمر عباس بإلغاء إضراب الضفة بناءً على توجيهات "الشاباك"

24 يوليو 2019 - 12:10
صوت فتح الإخباري:

أكدت مصادر مطلعة ، أن قرار إلغاء فعالية الإضراب الشامل التي كانت مقررة الثلاثاء لرفض "ورشة البحرين" ، جاءت بتوجيهات من جهاز الشاباك الإسرائيلي للسلطة الفلسطينية .
وقالت المصادر لـ "أمد للإعلام"، بعد اتخاذ قرار الالتزام بالإضراب فوجئنا بتعليمات من القيادة العليا ، بإلغاء الفعالية وتحويلها إلى مسيرات محدودة ، وذلك بحجة اختبارات الثانوية العامة وان المسيرات ستظهر بشكل أفضل بالإعلام- بحسب تعبيره.
وبحسب المصدر، رجح الكثير ان السبب يرجع لاتفاق تم بين رئيس السلطة محمود عباس وبين جهازالشاباك ، في الوقت الذي رفضت فيه قيادات فتحاوية ذلك القرار إلا انه تم تنفيذه وتعميمه على الأقاليم والمناطق .
وكانت وسائل الإعلام العبرية كشفت، الأسبوع المنصرم، عن لقاء سري، جمع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ولم يصدر أي نفي من قبل سلطة الحكم المحدود الموجودة برام الله.
من جانبه قال الكاتب الإسرائيلي  عاموس هرئيل، إن السلطة الفلسطينية قامت بإلغاء الإضراب المقرر يوم الثلاثاء المقبل احتجاجا على صفقة ترامب وورشة البحرين بناءً على تقديرات جهاز الشاباك الإسرائيلي.
وأضاف هرئيل أن الأمور ستسير بكل هدوء داخل مدن الضفة يوم الثلاثاء المقبل، وأن السلطة تعهدت بحفظ الأمن والتنسيق مع إسرائيل لمواجهة أي طارئ.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (م7) جمال محيسن قد بين أن إلغاء إضراب الثلاثاء جاء بسبب امتحانات الثانوية العامة.
وفي وقت سابق قالت حركة فتح بالضفة، إن تعديلًا طرأ على الإضراب الذي كان مقررًا يوم 25 يونيو/حزيران، إذ سيجري تعديله إلى مسيرات رافضة لمؤتمر البحرين تستمر لمدة 3 أيام (24 و25 و26 من الشهر ذاته).

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق