إطلاق شعار الجمعة القادمة.. عشرات الاصابات خلال فعاليات مسيرات العودة شرق قطاع غزة

28 يوليو 2019 - 18:26
صوت فتح الإخباري:

اصيب 50 مواطنا بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين السلميين شرق القطاع.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، اصيب 50 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحفي ومن بين الإصابات 19 إصابة بالرصاص الحي جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين خلال الجمعة 64 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ووفقا لمصادر طبية، إصيب مواطن بجراح وصفت بالخطيرة  بطلق ناري في الرقبة شرق مخيم البريج.

من جهتها، 

وجهت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء اليوم الجمعة، عدة رسائل حول المشاركة العربية بـ "ورشة البحرين" التي عقدتها الإدارة الأمريكية في المنامة، حول الجانب الاقتصادي من "صفقة القرن "، معتبرا أن المشاركة فيها "مثلت خيانة لدماء الشهداء".

ودعت الهيئة في بيانها ، إلى المشاركة في الجمعة الـ65 والتي ستحمل شعار "بوحدتنا نسقط المؤامرة"، وذلك رفضا لنتائج مؤتمر البحرين وللإعلان عن فشله وموته، وفي إطار مقاومة صفقة القرن والتطبيع.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد بدأت بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس المقامة على الحدود الشرقية للقطاع وذلك للمشاركة في جمعة فليسقط مؤتمر البحرين.

وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في جمعة فليسقط مؤتمر البحرين ضمن فعاليات مسيرات العودة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى جماهير شعبنا للمشاركة بفاعليه فى جمعة رفض مؤتمر  البحرين الرامى لتصفية القضية الفلسطينية وذلك  بعد عصر اليوم فى مخيمات العودة المنتشره على حدود غزة .

وأدانت الهيئة موقف الدول العربية التي شاركت بهذا المؤتمر سيء الصيت، داعية الجميع لاحترام القرار الفلسطيني الموحد برفض المؤتمر الرامى الى الالتفاف على حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق