بالصور|| "إصلاحي فتح" يحيي الذكرى 25 لعودة أبو عمار إلى أرض الوطن

06 يونيو 2019 - 18:53
صوت فتح الإخباري:

نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة مساء اليوم السبت، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في مخيم جباليا بمحافظة الشمال، إحياء لذكرى مرور 25 عاماً على عودة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات إلى أرض الوطن، في مشهد جماهيري مهيب ظل عالقاً في الأذهان.

شارك في المهرجان عشرات الآلاف من قيادات وكوادر وأبناء حركة فتح بساحة غزة، ونواب وممثلون عن فصائل منظمة التحرير والعمل الوطني والإسلامي وحشود من مختلف فئات ومكونات الشعب الفلسطيني من كل محافظات قطاع غزة في مهرجان إحياء ذكرى عودة الرئيس الراحل، ورفضاً لصفقة القرن والسياسات الأمريكية الإسرائيلية التي تستهدف القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الكبير الذي أسسه الشهيد ياسرعرفات.

وجددت الجماهير المحتشدة في ” بلوك2 ”، بقلب مخيم جباليا في شمال قطاع غزة عهدها وبيعتها لروح الشهيد المؤسس ياسر عرفات، ولمشروع حركة فتح الوطني بقيادة قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح النائب محمد دحلان .

ورددت الجماهير هتافات الوفاء لروح الشهيد أبو عمار، وروح أبو علي شاهين والشهيد القائد سميح المدهون، والشهيد القائد جمال أبو الجديان، والشهيد رائد أبو حسين, وللأفكار الإصلاحية والوطنية التي يقدمها تيار الإصلاح الديمقراطي في الحركة، حاملين صور ياسر عرفات، وشهداء النضال الوطني في كل مراحله، وصور القائد محمد دحلان، وعبارات دالة طالبوا خلالها بالوحدة الوطنية، ونددوا خلالها بصفقة القرن الأمريكية، وبممارسات الاحتلال الاجرامية بحق مقدساتنا وشعبنا

وفي كلمة حركة فتح قال المناضل جمال أبو حبل، نائب معتمد حركة فتح بساحة غزة: باسم حركة فتح في ساحة غزة أرحب بكم في يوم من أيام العز التي شهدت عودة مؤسس الثورة الفلسطينية وصانع حلمه في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف أبو حبل: "نقول لكم اليوم كما قال ياسر عرفات دوما، أن ثورتكم صخرة سوف تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الساعية لتصفية القضية الفلسطينية".

وفي ختام كلمته قدم أبو حبل للجماهير المشاركة تحية القائد محمد دحلان، قائد التيار الإصلاحي في حركة فتح لهم، مشددًا على أنه  على تماس مع أدق تفاصيل شعبنا اليومية وأنه وإخوانه في القيادة لن يتراجع عن تقديم كل سبل الصمود والثبات لأبناء شعبنا العظيم في كل قضاياه العادلة .

وفي نفس السياق، قال الدكتور نبيل الكتري، أمين سر مجلس الإعلام في حركة فتح بساحة غزة: "ذكرى عودة ياسر عرفات تبث فينا الروح الوطنية من جديد، وتدعونا لمواصلة النضال والعطاء كلٌ في موقعه على طريق المشروع الوطني وصولاً لدولة فلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الكتري: "نعتبر هذا اليوم بمثابة خارطة للكل الفلسطيني لاستعادة الوحدة الوطنية، سيما ونحن نتعرض لسيل من المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضاياه العادلة، ومواجهة صفقة القرن وملحقاتها الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية، والقضاء على نسيجنا الاجتماعي والوطني".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق