اصابات بينها حرجة بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

12 يونيو 2019 - 15:17
صوت فتح الإخباري:

اصيب 24 مواطن بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، اصيب 24 مواطن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة 66 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وفقا لمصادر محلية، أصيب طفل بعيار ناري في البطن وصفت حالته بالحرجة شرق جباليا.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد بدأت بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في الجمعة الـ66 ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار المقامة على الحدود الشرقية للقطاع.

وافادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطينين الى مخيمات العودة للمشاركة في الجمعة الـ66 تحت شعار  " لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان" .

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، جماهير شعبنا الفلسطيني، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ66 شرق قطاع غزة، بعنوان "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان".

وأكدت الهيئة على استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية؛ لمنع إسقاط حق العودة وكسر الحصار عن غزة، مشيرة إلى أنه "لا بد من استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لحماية حقوقنا على أرضنا المقدسة".

وأوضحت الهيئة في بيانها أن "تحقيق الوحد شرط لإفشال مؤتمر البحرين ومنع تنفيذ مشروع "السلام الاقتصادي" ووقف الهرولة والتطبيع مع الاحتلال".

وشددت : "سنتصدى بوحدتنا الميدانية والوطنية للتهديد المباشرة للقضية وللاستيلاء على الضفة ومحاولات تهويد القدس وحصار غزة".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق