محلل سياسي: تصريحات اردان ضوء اخضر للمستوطنين لتنفيذ اقتحامات جديدة للمسجد الاقصى

14 أغسطس 2019 - 12:36
صوت فتح الإخباري:

انتقد الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني تصريحات وزير الامن الداخلي الاسرائيلي غلعاد اردان والتي طالب فيها بضرورة تغيير الوضع القائم بالقدس وتحويله الى وضع يسمح للمستوطنين باداء الطقوس الدينية في المسجد الاقصى المبارك.

وقال عمر ان هذه التصريحات تأتي متناغمة مع الاقتحامات التي تقوم بها جماعات صهيونية متطرفة باقتحام باحات المسجد الاقصى والتي كان اخرها ما شهده المسجد الاقصى من اقتحامات متزامنة مع اداء المسلمين لصلاة عيد الاضحى المبارك والتي تعتبر جريمة هي الاولى من نوعها وتشكل خطرا كبيرا على الفلسطينيين وعلى المقدسات الاسلامية والمسيحية.

واوضح عمر ان اسرائيل ماضية في مسلسل تهويد القدس وفرض السيطرة والسيادة الكاملة على المدينة المقدسة بغطاء امريكي وصمت دولي وعربي تجاه كل ما يجري من احداث من اقتحامات واعتقالات وابعاد للمرابطين وهدم يومي لعشرات البيوت للفلسطينيين المقدسيين في خطوة تهدف الى تشديد الخناق عليهم لحثهم لبيع بيوتهم والانتقال الى مناطق السلطة الفلسطينية للعيش فيها.

واشار عمر الى ان مثل هذه التصريحات وغيرها من قبل القيادات السياسية في اسرائيل تعطي الضوء الاخضر لعصابات المستوطنين والمتدينيين اليهود لاقتحام المسجد الاقصى وارتكاب الجرائم بحق المواطنين المقدسيين، في استغلال واضح لتلك التصريحات والجرائم لكسب تاييد الجمهود الاسرائيلي في انتخابات الكنيست القادمة والتي من المقرر اتعقادها خلال الشهر القادم.

وطالب عمر بموقف عربي ودولي واضح تجاه كل ما يجري من انتكات وتوفير الدعم المادي والمعنوي لتعزيزودعم صمود المرابطين المقدسيين في التصدي لكل الاقتحامات التي تمارس بحق المسجد الاقصى ومواجهة كل مشارع التصفية بحق المدينة المقدسة.

كما دعا عمر الفصائل الفلسطيني بضرورة وضع برنامج وطني واستراتيجية وطنية لدعم اهالي القدس وتخفيف حدة الاستفراد بهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي عبر فتح جبهات للمقاومة الشعبية على مناطق التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق