بالفيديو والصور: استشهاد فلسطيني وإصابة أخر في عملية طعن جندي إسرائيلي بالقدس

15 أغسطس 2019 - 21:43
صوت فتح الإخباري:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجراح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بزعم طعنهما شرطياً إسرائيلياً، في البلدة القديمة بمدينة القدس .

وأفادت مصادر عبرية، بأن شرطياً أصيب بجراح متوسطة جراء عملية الطعن في القدس، مضيفة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذي العملية، وأعلن فيما بعد عن استشهاد أحدهما وإصابة الآخر.

وأكدت مصادر محلية أن الفتيان هما نسيم مكافح أبو رومي (14 عام)، وحمودة خضر الشيخ (14 عام)، من بلدة العيزرية .

وعقب وقوع العملية فتح المستوطنون وقوات الاحتلال النار تجاه المواطنين في محيط المكان ما أدى لاصابة عمران الرجبي أحد حراس المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شابين بدعوى تنفيذهما عملية طعن، وأصابت حارسا من حراس المسجد الأقصى المبارك.

بدورها، كشفت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال في القدس، مساء اليوم الخميس، تفاصيل عملية الطعن في مدينة القدس المحتلة الذي ادت الى اصابة جندي اسرائيلي واستشهاد المنفذ واصابة الاخر بجراح خطيرة.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال، إنه  في حوالي الساعة 6:00 مساءً، وقع هجوم طعن عند مدخل باب السلسلة قام به فلسطينيان مسلحان بالسكاكين وبدأا في طعن أحد ضباط الشرطة الذي أصيب بجروح طفيفة-متوسطة تم نقله لتلقي الرعاية الطبية.

وأضافت: عناصر الشرطة الذين كانوا في المكان ردوا على الفور وأطلقوا النار على المهاجمين وقاموا بتحييدهم ومنع المزيد من الإصابات.

وتابعت: خلال الحدث أصيب شخص آخر في ساقه كان بالقرب من مكان الحادث وتم تحويله لتلقي العلاج.

وأوضحت انه في هذا الوقت قائد منطقة القدس "دورون يديد" يجري تقييما للوضع.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن وإصابة إثنين في القدس، مؤكدة أن أحدهما أصيب بجروح متوسطة في الفخذ، والآخر لم تحدد طبيعة إصابته حتى اللحظة.

من ناحيتها، زعمت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن أحد عناصر شرطة الاحتلال أصيب طعنًا، بينما جرى إطلاق النار تجاه فلسطينيين، وقالت إنه "تم تحييد اثنين".

وأغلقت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" المسجد الأقصى ومنعت الفلسطينيين من الدخول إليه، فور إطلاق النار تجاه الشابيْن، كما قررت شرطة الاحتلال إغلاق المسجد لأجل غير مسمى بعد عملية الطعن.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق