بالفيديو والصور.. السعودية تنشر صوراً لأسلحة إيرانية في هجوم "أرامكو"

19 سبتمبر 2019 - 00:02
صوت فتح الإخباري:

: أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي المالكي، أنه تم استخدام صواريخ دقيقة في استهداف أرامكو، وأن الهجوم على شركة "أرامكو" كان ممنهجا عبر صواريخ كروز وطائرات مسيرة وذات منشأ إيراني.

وأضاف المالكى، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المذاع عبر فضائية الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن الهجمات على أرامكو لم تأتِ من اليمن، وتم استخدام 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ كروز في الهجوم على منشآت نفطية تابعة لأرامكو، مؤكدا أن نوع الأسلحة المستخدمة في الهجمات على أرامكو لا تمتلكها ميليشيات الحوثي.

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، صوراً تظهر "أسلحة إيرانية خلال الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة "آرامكو".

وعرض المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العقيد ركن تركي المالكي، صوراً لبقايا طائرات من دون طيار "إيرانية" الصنع، من نوع "دلتا وينغ"، والتي تعتبرها الرياض "دليلاً" على تورط طهران في هجمات أرامكو.

وأوضح المالكي، أن المملكة العربية السعودية قادرة على الدفاع عن أراضيها، مشيراً إلى أنّ "الهجوم لم يكن ضد المملكة العربية ولا ضد أرامكو فحسب ولكنه كان هجوماً على المجتمع الدولي في محاولة متعمدة لتعطيل الاقتصاد العالمي وقطاع الطاقة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق