لبنان يكشف نتائج التحقيقات في حادث الطائرتين المسيرتين

20 سبتمبر 2019 - 00:41
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت الحكومة اللبنانية نتائج التحقيقات في حادث الطائرتين المسيرتين اللتين يعتقد أنهما إسرائيليتان، والتي سقطت إحداهما أواخر الشهر الماضي على ضاحية بيروت الجنوبية وانفجرت الثانية في أجوائها.

وأكد وزير الدفاع اللبناني، إلياس بو صعب، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن الطائرتين المسيرتين كانتا محملتين بالمتفجرات وخرقتا أجواء لبنان بمهمة هجومية، فيما وصفه بـ "أخطر حادث عدوان من قبل إسرائيل منذ حرب تموز".

وأشار بو صعب إلى أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى كانت في الأجواء اللبنانية للتحكم بالطائرتين اللتين كانت إحداهما تحمل 4.5 كيلوغرام من المتفجرات البلاستيكية، فيما تملك الثانية أربع أذرع وثمانية محركات، ولحقت الطائرة الأولى بعد 42 دقيقة إلى الضاحية.

وعرض الوزير على الصحفيين الطائرة التي سقطت على الضاحية، وأوضح أنها تعد "صناعة عسكرية متطورة" وانطلقت من مطار هامونيم في إسرائيل "ليس بهدف التصوير فقط بل ولتنفيذ اعتداء في مدينة بيروت".

وذكر الوزير أن الطائرتين حلقتا فوق مطار بيروت، ما عرض الملاحة الجوية للخطر، قبل أن تتوجها إلى الضاحية، لافتا إلى أن ذلك جاء ضمن 480 انتهاكا إسرائيليا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 خلال الشهرين الماضيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق