ديختر: تنظيمان يهوديان حاولا تفجير الحرم القدسي بالصواريخ والطائرات

12 أكتوبر 2019 - 14:36
صوت فتح الإخباري:

أشار رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي آفي ديختر، إلى وجود مخاوف من تنفيذ يهود متطرفون لهجمات ضد الفلسطينيين داخل الحرم الـقدسـي.

وعبّر ديختر في حوار مطول مع صحيفة "إسرائيل اليوم" عن خشيته من هذا السيناريو، قائلا : "في حال تم ذلك، فإن كل يهود العالم سيتحولون أهدافا للمسلمين، ولذلك يجب أن نكون قلقين".

وكشف أنه "في السابق اكتشفنا تنظيمين يهوديين حاولا تنفيذ هجمات مسلحة ضد الحرم القـدسي، أحدهما حاول إطلاق صاروخ باتجاه الحرم، والثانية إرسال طائرة متفجرة، وكل ذلك يعني اندلاع حرب".

وفي سياقٍ متصل، نوه ديختر إلى خطورة أن يتكرر تنفيذ عمليات مسلحة داخل الحرم كما حصل في تموز/يوليو 2017،حين قتل 3 فلسطينيين اثنين من حرس الحدود، مطالبا بإعادة وضع البوابات الالكترونية أمام المسجد الأقصى.

وقال : "الفرضية التي ينبغي أن تحرك أجهزة الأمن الإسرائيلية في تعاملها مع منطقة الحرم القـدسي أن الفلسطينيين يخبئون أسلحة فيها".

وأضاف: "بعد 19 عاما على اندلاع انتفاضة الأقصى ما زال هذا المكان يعتبر الأكثر حساسية في العالم، في ظل أن الفلسطينيين يعتبرون أنفسهم أصحاب هذا المكان، ولن يغفلوا عن هذه الحقيقة إلى الأبد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق