الجيش السوري يتحرك نحو الشمال لصد العدوان التركي

13 أكتوبر 2019 - 22:50
صوت فتح الإخباري:

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية، مساء الأحد، بأن وحدات من الجيش السوري بدأت التحرك باتجاه الشمال لمواجهة القوات التركية التي تشن عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن "وحدات من الجيش العربي السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية".

واكدت أن وحدات من الجيش السوري بدأت مساء الأحد بالتحرك من مواقعها في محيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينة، مشيرة إلى أن المئات من الجنود بكامل عتادهم العسكري وتنفيذا لأوامر وتعليمات القيادة العسكرية السورية، تحركوا بعد ظهر اليوم إلى للانتشار داخل مدينة منبج وعلى مداخلها ومخارجها.

من جهتها، ذكرت قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، مساء الأحد، أنها توصلت لإتفاق مع الجيش السوري، على عودة "التنسيق الكامل" في كافة مناطق سيطرة "قسد" شمال سوريا، برعاية روسية كاملة.

وتوصل الطرفان لاتفاق عقب سلسلة لقاءات جرت في مدينتي دمشق والقامشلي، حيث أن الوفد الروسي غادر مطار القامشلي برفقة وفد من قيادة "قسد" متوجهًا إلى قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري.

واستمر الاجتماع بين الطرفين لساعات طويلة، اليوم الأحد، وذلك لإفساح المجال للاتفاق على إعادة ترتيب الأمور في جميع مناطق الشمال السوري بدءً من مدينة منبج بريف حلب وذلك تمهيدا لاستعادة سيطرة الدولة السورية على كامل مناطق شرق الفرات.

ووصل وفد عسكري روسي، مساء أمس السبت، إلى مطار القامشلي الدولي الواقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري، في وقت وصل فيه وفد عن الوحدات الكردية إلى دمشق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق