كيف تابع الفلسطينيون مباراة الفدائي والأخضر السعودي؟

15 أكتوبر 2019 - 23:38
صوت فتح الإخباري:

تفاعل الشارع الغزي مع مباراة فلسطين والسعودية بشكل كبير، حيث انتشرت أعلام السعودية وفلسطين في مقاهي غزة.

وعبر الغزيون عن فرحتهم الشديدة بزيارة وفد منتخب السعودية إلى رام الله؛ لإقامة هذه المباراة، واعتبروها دعماً كبيراً للقضية الفلسطينية.

وخصصت العديد من المقاهي في غزة للمشجعين الفرصة لمشاهدة المباراة، وسط أجوا حماسية، واعتزاز بقدوم المنتخب السعودي لفلسطين.

إلى ذلك، فقد انتهت مباراة فلسطين والسعودية، والتي أقيمت على ستاد فيصل الحسيني قرب القدس المحتلة، بتعادل سلبي "بدون أهداف".

وأعرب نور الدين ولد علي، المدير الفني لمنتخب فلسطين، عن حزنه للتعادل مع الأخضر السعودي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في رام الله. 

جاء ذلك، بعد انتهاء المباراة التاريخية بين منتخبي الفدائي الفلسطيني، الأخضر السعودي، ضمن المجموعة الرابعة وفي الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي انتهت بنتيجة سلبية بين المنتخبين.

وقال ولد علي، خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة: "فرطنا في الفوز على السعودية، رغم أن التعادل ليس أمراً سيئاً أمام فريق قوي للغاية"، مشدداً على أن لاعبي فريقه أهدروا العديد من الفرص السهلة، التي كانت من الممكن أن تمنحهم النقاط الثلاث. 

وأشار ولد علي، إلى أنه اعتمد على الكرات الطولية خلال المباراة، لأن منتخب السعودية، يملك لاعبين بإمكانيات فنية رائعة على الأطراف. 

من ناحيته، أكد هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب السعودية رضاه عن نتيجة التعادل أمام فلسطين فى إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2023. 

وتحدث رينارد فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء، قائلاً: "تعادلنا مع فلسطين نتيجة إيجابية كونها مباراة خارج الأرض وبين جماهير المنتخب المنافس، أعتقد أنها نتيجة إيجابية بغض النظر عن أى شيء آخر، كنا مدركين صعوبة المنتخب الفلسطينى على أرضه وبين جماهيره".

وتأتي هذه المباراة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 في الصين، ومونديال 2022 في قطر.

وبهذه النتيجة، أصبح في رصيد الفدائي أربع نقاط من ثلاث مباريات متعادلاً مع سنغافورة، بينما أضافت السعودية إلى رصيدها نقطة خامسة وضعتها في المركز الثاني خلف أوزبكستان المتصدرة برصيد 6 نقاط من انتصارين، وأخيرًا جاءت اليمن بنقطتين من تعادلين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق