فيديو وصور.. الأطر الصحفية تنظم وقفة احتجاجية في غزّة تنديداً بقرار حجب الموقع

22 أكتوبر 2019 - 10:48
صوت فتح الإخباري:

احتشد عشرات الصحفيين، يوم الثلاثاء، أمام مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزّة، تعبيراً عن رفضهم لقرار محكمة الصلح برام الله حجب 59 موقعاً إلكترونياً وصفحة تواصل اجتماعي، بدعوة من المكاتب من الأطر الصحفية في غزة.

وندّدَ المشاركون بسياسة تكميم الأفواه والرأي الآخر من خلال حجب المواقع الإخبارية الفلسطينية، مطالبين بضرورة وقف التغول على الصحفيين الفلسطينيين.

Image may contain: 5 people, people smiling, people standing and outdoor

يشار إلى أن الأطر الصحفية في غزة، دعت مساء الإثنين، الزملاء الصحفيين والصحفيات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية على قرار محكمة الصلح في رام الله إغلاق وحجب عشرات المواقع الإخبارية والصحفية الإلكترونية الفلسطينية.

وأوضحت أن الوقفة ستنظم الثلاثاء، أمام مقر نقابة الصحفيين الكائن في مدينة غزة مقابل مجلس اتحاد الكنائس، وذلك الساعة 12 ظهراً.

Image may contain: 10 people, people standing and outdoor

الجدير ذكره، أن الأطر الصحفية نقابة الصحفيين في مدينة غزة، بحرمان مئات الصحفيين في القطاع من أبسط حقوقهم، ألا وهو عضوية النقابة.

وقرَّرت سلطة رام الله حجب عشرات المواقع والصفحات عن الجمهور الفلسطيني، ليس من بينها صفحة "المنسق" أو صفحات مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

Image may contain: 6 people, people standing and outdoor

وجاء في قرار محكمة الصلح برام الله الصادر يوم الخميس الماضي بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، أن المحكمة تقرر إجابة طلب النائب العام، وهي الجهة المستدعية، وحجب المواقع الالكترونية، وذلك لنشر صور ومقالات تهدد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام والآداب العامة وإثارة الرأي العام الفلسطيني.

وورد في قرار المحكمة أن تلك المواقع تقوم بالتهجم على رموز السلطة ونشر عبارات وصور تهدد الأمن القومي.

وعللت النيابة سبب القرار بأن استمرار بث هذه المواقع من شأنه الإخلال بالنظام العام وتهديد السلم الأهلي الفلسطيني.

Image may contain: 11 people, people sitting

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق