الأرصاد: انخفاض ملموس على درجات الحرارة.. وأمطار مصحوبة بعواصف رعدية

22 أكتوبر 2019 - 21:44
صوت فتح الإخباري:

من المتوقع أن تهطل أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في غالبية الاراضي الفلسطينية حتى نهاية الأسبوع بعد أن طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وأشارت تقديرات من تزايد احتمالات تشكل غيوم ماطرة في مناطق مختلفة اليوم الثلاثاء، وخاصة في المناطق الشرقية، ويخشى من حدوث فيضانات.

ويتوقع أن تهب رياح شمالية شرقية من جهة البحر المتوسط، وتكون بسرعات تتراوح ما بين 15 حتى 25 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر مائجا حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 60 إلى 120 سنتمترا.

وهناك احتمالية أن تتساقط الأمطار في غالبية المناطق خلال ساعات الليل، ويحتمل أن تكون مصحوبة بعواصف رعدية.

أما بالنسبة ليوم غد، الأربعاء، فمن المحتمل أن تنشأ غيوم عاصفة، في ساعات الصباح المتأخرة على الساحل، وتمتد لاحقا إلى كافة المناطق، وتكون مصحوبة بهبوب رياح قوية، وتساقط البرد.

وتحذر دائرة الأرصاد من احتمالات سقوط أمطار غزيرة، إضافة إلى المخاوف من حدوث فيضانات، بيد أن درجات الحرارة تبقى لطيفة ودافئة خلال ساعات النهار.

أما الخميس، فمن المحتمل أن يكون الطقس غائما جزئيا في ساعات الصباح، ودرجات الحرارة دون المعدلات السنوية لهذا الموسم. ويحتمل أن تتساقط أمطار متقطعة على طول السهل الساحلي، مصحوبة بعواصف رعدية، وتقدر سرعة الرياح بنحو 50 كيلومترا في الساعة. وفي ساعات بعد الظهر يتوقع أن تتساقط الأمطار جنوبي وشرقي البلاد، ويخشى من حدوث فيضانات في جنوبي وشرقي البلاد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق