تفاصيل المنخفض الجوي: عاصفة "الوحش المداري" ستضرب فلسطين بقوة

25 أكتوبر 2019 - 22:10
صوت فتح الإخباري:

نفى الراصد الجوي، حازم بصة، ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حول انحراف عاصفة الوحش المداري عن مسارها وعدم وصولها إلى فلسطين، مشيراً إلى أنها لم تنحرف عن مسارها وسوف تضرب فلسطين كما هو متوقع.

 وأكد بصة، أن الأرصاد الجوية الإسرائيلية رصدت تغيراً ملحوظاً بحركة الرياح، موضحاً أن التقديرات تؤكد أن المنخفض عميق بمركزه وتأثيره بسبب حركته الجنوبية الشرقية.

وأضاف: "سيؤثر بشكل رئيسي وكبير على مناطق الجنوب أولها غزة ثم النقب ووادي عربة، وسيكون هناك فيضانات بالجنوب وهذه المناطق ستتأثر بحالة قوية جداً من الرياح وعواصف رعدية وصواعق وفيضانات كبيرة"، لافتاً إلى أن مناطق الوسط الفلسطيني كالخليل والقدس ورام الله ستتأثر بدرجة قليلة، أما الدرجة الثالثة ستكون على مناطق شمال فلسطين ولكن بدرجة أقل من المنطقة الوسطى وذلك بسبب حركة ومسار الرياح والغيوم المصاحبة للمنخفض.

وتابع: "سيكون هناك عواصف رعدية وبردية وراح يكون الوضع جداً صعب في غزة والجنوب، وسصحبه انخفاض على درجات الحرارة وسيبدأ المنخفض ظهر غداً السبت ولمدة 24 ساعة، وستكون فترة كثير قوية وبعد ذلك سيتلاشى"، مشدجاً على أن المنخفض يتمركز  الان شمال مصر وسيبدأ خلال منتصف الليل يتحرك للتمركز بالجنوب الشرقي وسيبدأ ظهر غدا ثم يشتد بساعات المساء، وسيكون هناك كمية كبيرة جداً من الأمطار.

وكانت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، قد نشرت صورة من وكالة "ناسا" تظهر فيها كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن صورة "ناسا" تشير إلى توقع إعصار مداري "غير عادي ونادر" في بعض مناطق مصر وفلسطين، ما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة على بعض المناطق الساحلية في مصر.

وأشارت الصحيفة، إلى رصد تكون "إعصار مداري نادر" في منطقة شرق البحر المتوسط، مضيفة: "التوقعات تعزز مخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن".

وتابعت: "من المرجح أن تحدث التأثيرات الأكثر أهمية صباح السبت إلى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق