عملية جريئة استمرت لمدة ساعتسن..

بالفيديو.. ترامب يكشف تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي في سوريا

27 أكتوبر 2019 - 15:40
صوت فتح الإخباري:

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بصحة عدد كبير من معاونيه، خلال عملية عسكرية للقوات الأمريكية بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي، "نجحت الولايات المتحدة الأميركية ليلة الأمس في القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي"، مشيراً إلى أن موضحاً أن "قوات خاصة نفذت عملية جريئة استمرت لمدة ساعتين في شمال غرب سوريا".

وأكد الرئيس الأميركي أن القوات الأميركية الخاصة تعرضت لإطلاق النار عند وصولها إلى المجمع الذي كان يختبئ فيه زعيم تنظيم داعش، مشيرا إلى أن المدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا.

وأوضح أن "البغدادي قتل نفسه وثلاثة من أطفاله بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها بعد أن هرب إلى نفق مسدود"، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية أجلت 11 طفلا من مكان العملية .

وتابع، "وصل الغدادي إلى نهاية النفق بينما كانت كلابنا تلاحقه، فجر سترته وانهار النفق فوقه فقتل نفسه وأطفاله الثلاثة، وتشوهت جثته جراء الانفجارات".

وأضاف، أن "السفاح الذي حاول كثيرا ترويع الآخرين قضى لحظاته الأخيرة في قلق وخوف وذعر مطبق خشية أن تنقض عليه القوات الأمريكية"، مشيراً إلى أنه شاهد العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.

وقال، إن البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء، مؤكداً أنه تم التعرف إيجابيا على هويته من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة".

وتعهد ترامب على مواصلة بلاده في تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء داعش، موجهاً الشكر لكل من روسيا وسوريا وتركيا والعراق على جهودهم في إنجاح العملية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق