الـ(81) من فعاليات كسر الحصار :

استعداداتُ في غزة للمشاركة بجمعة "يسقط وعد بلفور"

01 نوفمبر 2019 - 08:51
صوت فتح الإخباري:

يستعد أهالي قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ(81) ضمن فعاليات كسر الحصار، على الحدود الشرقية للقطاع.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات كسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة والواسعة في الجمعة القادمة الحادية والثمانين، جمعة "يسقط وعد بلفور"، في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي في ختام الجمعة الثمانين ان يكون يوم الجمعة القادم يوماً للتحشيد الوطني والكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ويوماً للمسيرات والاعتصامات الحاشدة والغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الاسرائيلية والبريطانية، تأكيداً على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة الى أرضه، ولتوجيه وبطلان هذا الوعد محملين المسئوليته عنه لبريطانيا وكل دول الغرب المنحازة لدولة الاحتلال والمتآمرة على شعبنا، و التي تسببت في نكبة الشعب الفلسطيني.

وشددت الهيئة بأن "مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة بطابعها الشعبي والسلمي، وتعمل الهيئة على تطوير أدواتها وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، ومحاولات توسيعها ونقلها للضفة للتصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم ".

وحذر ت من استباحة المسجد الاقصى واقتحامه مؤكدة ان القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وإن المحاولات الاسرائيلية المتكررة لطمس هويتها الدينية والعربية عبر فرض سياسة الأمر الواقع لن تحقق أهدافها وستتحطم على صخرة مقاومة وصمود والتفاف شعبنا لحماية عاصمتنا المنشودة وتراثها الحضاري والديني والإنساني.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أنّ طواقمها الطبية تعاملت مع 77 اصابة مختلفة من بينها 31 اصابة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ 80 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق