اقتصاد غزة تعلن عن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك

06 نوفمبر 2019 - 12:37
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الاقتصاد بغزة اليوم الأربعاء، عن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك، فئة 12 كيلو والبالغ (55 شيكل)، وذلك حسب ما أعلنته الهيئة العامة للبترول، داعية أصحاب محطات الغاز والموزعين لضرورة الالتزام بها.

وطالب المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في غزة عبد الفتاح أبو موسى موزعي الغاز لإبراز السعر المعلن للمواطنين، مؤكداً على أن من يخالف الأسعار المعلنة من قبل هيئة البترول، يحرر بحقه مخالفة أسعار ومحضر ضبط ويؤخذ المقتضى القانوني بحقه.

وشدد على الالتزام بما تعلنه هيئة البترول بغزة من أسعار للمحروقات، خاصة مع وجود تباين واختلاف في الأسعار بين غزة والضفة، حيث يصل سعر أسطوانة الغاز في الضفة لـ59 شيقل، وهو أعلى من السعر المعمول به بغزة.

وأشار إلى تشكيل لجنة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة، لمتابعة أسعار الغاز وجميع المشاكل المعلقة به، مبينًا أن اللجنة المشكلة برئاسة الهيئة العامة للبترول وعضوية وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والدفاع المدني وممثلين عن أصحاب المحطات.

وقال إنه تم التوافق في اللجنة على تثبيت السعر الذي تعلنه هيئة البترول لأسعار اسطوانات الغاز كل شهر، على أن تلتزم به جميع المحطات والموزعين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إنهاء عمل النقاط العشوائية لبيع الغاز والتي تعتبر قنابل موقوتة، تم التحذير من خطورتها على المواطنين، حيث سبق وتسببت بحرائق، داعياً للمساعدة في إنهاء عمل

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق