نقابة الصحفيين تعقد ندوة سياسية عنوانها الانتخابات العامة وآفاق المستقبل

06 نوفمبر 2019 - 12:48
صوت فتح الإخباري:

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين امس الثلاثاء، ندوة سياسية بعنوان الانتخابات العامة وآفاق المستقبل، بحضور نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح د. فايز أبو عيطة، وعن حركة حماس د. غازي حمد، وأدار النقاش نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل ، بحضور العديد من الشخصيات السياسيّة، والإعلاميّة، والشبابيّة.

وأكد المتحدثون أنَّ تنفيذ إجراء الانتخابات واجب وطني لرفعة مشروع الدولة الفلسطينيّة، وهي الفرصة الحقيقيَّة، للخروج من الأزمات الداخليَّة التي باتت تهدّد الحياة الإنسانية في فلسطين.

ودعوا إلى ضرورة إنجاح الورقة الرابحة للانتخابات الفلسطينيّة لتشكيل ضغط شعبي في إنهاء كافة الخلافات السياسيّة، وإنجاح باقي الملفات الفلسطينيّة.

وشددوا على ضرورة توحيد الجهد الفلسطيني لمواجهة الصفقات الخارجية،  من أجل إمكانيّة العمل على السيرة الوطنيّة لتحرير فلسطين، التي تتطلب عمل كثيف على المشروع الوطني.

وأوضحوا أنّ الشعب الفلسطيني باتت الرؤية بالنسبة له  واضحة خلال 14 عامًا ،ويستطيع تقرير مسيرته من خلال الاحتكام لصندوق الاقتراع المتمثل في  انتخابات نزيهة وعادلة.

وأشاروا إلى أنّ الصورة قلبت رأسًا على عقب من خلال الأعداد المتزايدة لهجرة الشباب، والهروب من الواقع المرير الذي خلفه الانقسام الفلسطيني، حيث كان في السابق تدفع الأموال من أجل العودة لأرض الوطن.

الجدير بالذكر أن آخر انتخابات فلسطينيّة تشريعية ورئاسيّة كانت في عام 2005 و 2006.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق