مؤسسة "خليفة بن زايد" تقدم منحة مالية لدعم التعليم في غزة

17 نوفمبر 2019 - 18:54
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، مساهمات مالية  بقيمة 5.5 مليون ألف درهم  لدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لتنفيذ مشروع توزيع مستلزمات وأدوات مدرسية على طلبة مدرستي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الابتدائية للبنين والابتدائية المشتركة في شمال غزة.

وأكد محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن هذه المبادرة الإماراتية وبالتعاون مع الأونروا ستسهم في تخفيف العبء الكبير الذي يقع على عاتق الطلبة وذويهم في غزة.

وأضاف، أن هذا الدعم سيساعد مؤسسات التعليم في القطاع لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية، معربا عن أمله في أن توفر هذه المبادرة ما يحتاج إليه الطلاب والطالبات من معدات وأدوات مدرسية، حيث ستعزز المبادرة البرامج المساندة للعملية التعليمية واستمرارها في ظل الأوضاع التي يعيشها الطلبة في قطاع غزة.

من جهته، قال ماتياس شمالي، مدير عمليات الأونروا في غزة، "نحن ممتنون للدعم المستمر والمتواصل الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لبرنامج الأونروا التعليمي، حيث سيكون لهذا التبرع تأثير إيجابي ومباشر على التعليم وعلى خبرات التعلم لآلاف اللاجئين الفلسطينيين الذين بدأوا بنجاح العام الدراسي الجديد في غزة قبل بضعة أسابيع".

ولا تزال الظروف الإنسانية والاجتماعية الاقتصادية لمعظم سكان غزة والبالغ عددهم مليوني فلسطيني مستمرة في التدهور في ظل الحصار المفروض من قبل السلطات الإسرائيلية على غزة والذي دخل عامه الـ13 على التوالي، وقد أدت 3 جولات مكثفة من الأعمال العدائية على مدار السنوات الـ10 الماضية إلى حدوث دمار واسع في غزة.

وتقدم الأونروا الخدمات التعليمية المتنوعة لنحو 5,4 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الوكالة في سائر أقاليم عملياتها الـ5 والتي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق