أردوغان هزته مقابلة تلفزيونية..

خاص بالصور.. ادعاءات أردوغان بحق "دحلان" تثير سخرية الفلسطينيين

24 نوفمبر 2019 - 02:33
صوت فتح الإخباري:

أثارت ادعاءات نظام أردوغان بحق قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد النشطاء، أن الحملة التركية ضد دحلان، تنم عن حقد دفين من قِبَل النظام التركي الذي يترأسه أردوغان، موضحين أنها جاءت بعد أن كشف دحلان عن الدور المشبوه الذي تلعبه أنقرة في زعزعة أمن واستقرار البلدان العربية؛ الأمر الذي دفع تركيا إلى الهجوم عليه.

Image may contain: 1 person, text

طبيب نفسي

ووجه قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، رسالة قاسية إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أعقاب إعلان أنقرة عن رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساعد على اعتقاله.

Image may contain: 1 person, text

وقال القائد محمد دحلان، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، "أقترح على أردوغان أن يدفع الـ 700 ألف دولار لطبيب نفسي، بعد انهيار أحلامه وطموحاته في المنطقة العربية".

سخرية عارمة

وأطلق نشطاء فلسطينيون وعرب، حملةً إلكترونيةً عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، تضامنا مع قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، محمد دحلان.

Image may contain: 1 person, text

وتأتي الحملة، رداً على ادعاءات نظام أردوغان بحق دحلان، بأن له علاقة بعدد من الثورات التي أسقطت أنظمة حليفة لتركيا، إذ رصدت أنقرة مكافأة مالية قدرها 700 ألف دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله.

Image may contain: 1 person, text

وغرد النشطاء على هاشتاج #محمد_دحلان ، وهاشتاج #اردوغان_هزته_مقابلة_تلفزيونية، مقدمين للنظام التركي عشرات المعلومات لنظام أردوغان حول دحلان.

Image may contain: 1 person, text

وكتب القيادي في حركة فتح، غسان جاد الله: "معلومة مهمة عن دحلان أضعها بتصرف أردوغان، بس هيك الحساب صار أكتر من ٤ ملايين ليرة".

ونشر جاد الله صورة مجمعة لأردوغان تجمعه بقادة الاحتلال المعاصرين، معلقا عليها: " ‏مسيرة الجهاد الطويل للحاكم التركي رجب طيب أردوغان، في أحضان أسياده".

وكتب الصحفي كرم الغول، "انت متخيل إنه شخص مثل النائب محمد دحلان يطلع على التلفزيون يحكي كلمتين، يكركب فيهم دولة مريضة ومهزوزة متل تركيا، حضرتك متخيل ازاي شخص يهز دولة"، مضيفا، "رجل يرعب دولة"، مضيفا، "تركيا ترصد مبلغ 4 ملايين ليرة لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض على الأخ محمد دحلان، الإجابة هو بالإمارات، حلال عليا الـ4 ملايين".

Image may contain: 1 person, text

وتابع ساخرا من الادعاءات التركية بحق دحلان، "كرم الغول يرصد مبلغ 400$ لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض على رجب أردوغان ، إذا النائب محمد دحلان بسوا عند تركيا 700 ألف $، أردوغان سعره عندي 400$".

Image may contain: 1 person, text

وسخرت الصحفية سهر دهليز، من المكافاة التي رصدها نظام أردوغان، قائلة، "أردوغان بيقول أي معلومة عن القائد محمد دحلان للأمن التركي مقابل 4 ملايين ليرة تركية، احكوله أنا عندي 7 معلومات × 4 ملايين يعني بيطلعلي بالحسبة هاي 28 مليون".

Image may contain: 1 person, text

وقال الناشط محمد الخراز، "حد معاه رقم مباشر لأردوغان، بدي أقله ضحكت العالم عليك وعلى تركيا بهبلك، مقابلة تلفزيونية تعمل فيك هيك"، مضيفا، "لسان حال أردوغان يقول أضرب حالي بالجزمة علي عملتو في حالي، أنا حمار أورط حالي هالورطة، كفوف الندم ما بتنفع وإلي دق الباب بيسمع الجواب، فما بالك لو كان الباب فلسطيني وفتحاوي كمان".

Image may contain: 1 person, textImage may contain: 1 person, text

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق