حماس تهاجم تصريحات قيادة السلطة وحركة فتح..

بالتفاصيل.. الكشف عن معلومات جديدة حول المستشفى الميداني الامريكي شمالي القطاع

05 ديسمبر 2019 - 07:30
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر  قيادية في حركة حماس" عن معلومات جديدة مرتبطة بالمستشفى الدولي المزمع اقامته شمال قطاع غزة , وقالت المصادر إنّ عرض إنشائه جاء من المصريين في سياق اجراءات تخفيف الحصار.

وذكرت المصادر أن المقترح الذي تم تقديمه أن يكون المستشفى ملاصق للحدود الشمالية للقطاع، وتم رفض هذا المقترح حينها، وأنشيء على بعد كيلو متر من الحدود.

وبينت المصادر  لـ"الرسالة أن غزة التي حددت مكانه وقطعة الأرض التي سيقام عليها، مشيرة إلى أنّ المسؤولية الأمنية خارج وداخل المستشفى تشرف عليها وزارة الداخلية في غزة.

وأوضحت أن معداته يتم ادخالها عبر كرم ابو سالم ويتم تفتيشها بدقة، ووزارة الصحة في غزة هي المسؤولة عن التحويلات الطبية.

وبينت المصادر أن المستشفى سيضم قرابة 16تخصص أهمها علاج مرضى السرطان ,  ونبهت إلى أن الأفراد الذين يتوجهوا للعلاج فيه سيمروا عبر الأمن الفلسطيني في غزة.

في السياق ذاته  قال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم في تصريحات صحيفة اليوم الأربعاء، إن المستشفى الدولي جزءٌ من التفاهمات التي تمت بين والفصائل والاحتلال برعاية مصرية والأمم المتحدة، بهدف التخفيف من الأوضاع الصحية الصعبة في قطاع غزة.

وأضاف: "حددننا موقفنا منذ البداية، أننا سنتابع أداء هذه المستشفى، وهي ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة، وتحت متابعة الجهات المختصة في وزارة الداخلية، كأي جهة أو مؤسسة عاملة في القطاع، مشيراً إلى أنه في حال قدرت جميع الجهات المختصة بأن هذا المستشفى لن يخدم ولا يلبي ما نطمح إليه، يمكن لنا الطلب منه مغادرة القطاع".

واستدرك قاسم: "لكن ما تفعله السلطة الفلسطينية وحركة فتح، وتصريحات قياداتها، مبنية على معطيات كاذبة لا أساس لها من الصحة، ونسجوا بعض المعلومات من وحي الخيال، ولا تستند إلى شيء حقيقي أو واقعي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق