الأكبر في تاريخ إسرائيل..

أسرار اغتيال "أبو جهاد": آلاف العناصر مدعومين بطائرات وسفن حربية نفذوا العملية

07 ديسمبر 2019 - 16:30
صوت فتح الإخباري:

 كشفت القناة الـ13 العبرية، أسرار عملية اغتيال الرجل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية، الشهيد القائد خليل الوزير "أبو جهاد"، في السادس عشر من أبريل/نيسان عام ، مشيرة إلى انها1988 كانت من أكبر عمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل.

وذكرت القناة العبرية، أنها ستعرض يوم غد الأحد في تمام الساعة التاسعة والربع مساء، الحلقة الثالثة من أصل خمس حلقات عن أبرز عمليات الاغتيال التي نفذتها المخابرات الإسرائيلية والتي ستكون حول اغتيال أبو جهاد.

ووصف المحلل العسكري للقناة ومعد الحلقة، العملية بأنها أكبر عملية اغتيال نفذتها إسرائيل، حيث شارك فيها آلاف العناصر من الأجهزة العسكرية وشارك فيها أيضا سفن وطائرات إسرائيلية.

وأظهر برومو الحلقة الذي نشرته القناة، مشاركة سلاح الجو وسلاح البحرية وجهاد الموساد ومئات الأشخاص في عملية كوماندو لاغتيال ابو جهاد.

ووجه خلال الحلقة، سؤالا لضابط إسرائيلي كبير على علاقة بتنفيذ عملية الاغتيال حول استخدام كل هذا في اغتيال أبو جهاد، فرد قائلا إن "أبو جهاد ليس شخصا واحدا فقط".

بدوره، اعتبر المحلل العسكري الإسرائيلي، ألون بن دفيد، أن اغتيال أبو جهاد، عملية انتقامية إسرائيلية بسبب حالة الإحباط من الفشل في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية الأولى في عامها الثاني.

وتقلد الشهيد القائد خليل الوزير، عدة مناصب في حركة فتح، ابتدأها برئاسة أول مكتب للحركة في الجزائر عام 1963، إلى أن وصل لمنصب الرجل الثاني في منظمة التحرير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق