الصمت العربي يمثل مشكلة..

بالفيديو.. الرقب: أردوغان أعاد القتلة المأجورين إلى ليبيا لإيجاد جيوب له هناك

29 ديسمبر 2019 - 05:31
صوت فتح الإخباري:

أكد القيادي في حركة فتح،الدكتور أيمن الرقب، أن قوات حاكم تركيا رجب طيب اردوغان، وصلت بالفعل إلى ليبيا منذ عدة أيام، مشيراً إلى أن "أردوغان" نفسه أعلن ذلك منذ أكثر من عام عندما تحدث بشكل واضح عن "ذهاب داعش من سوريا إلى ليبيا".

وأضاف الرقب، خلال لقاء لقاء تلفزيوني عبر فضائية "الكوفية"، أن "أردوغان أعاد جزء من هؤلاء الشبيحة والقتلة المأجورين (داعش) إلى ليبيا، بهدف إيجاد جيوب له هناك".

شرعنة التواجد

وأشار إلى أنه كان يريد شرعنة تواجده في ليبيا، عن طريق طلب من فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية، وبالفعل طلب السراج هذا بشكل واضح، وتقوم تركيا الآن بتلبية الطلب وشرعنة وجودها، من خلال الحصول على موافقة البرلمان التركي".

التجاهل العربي يعني كارثة

وحذر "الرقب" من خطورة التجاهل العربي للمخطط التركي للتواجد في ليبيا، قائلاً: "العرب حتى هذه اللحظة مقصرين في هذا الملف، والخوف أن نستيقظ كعرب وقد أصبحت تركيا بكل هذا النفوذ وهذه القوة مسيطرة على ليبيا".

وأكد أن التواجد التركي في ليبيا لن يضر مصر وحدها، ولكن سيكون له تأثيرات سلبية على المنطقة برمتها.

وطالب جامعة الدول العربية بعقد اجتماع عاجل، وعدم الانتظار حتى يتحرك الجيش التركي بحرية في ليبيا، مشدداً على ضرورة اتخاذ قرار بدعم أي مواجهة عسكرية في ليبيا.

وشدد "الرقب" على أن الصمت العربي يمثل مشكلة، لأننا سنتفاجأ بأن ما نستطيع فعله اليوم، لن نكون قادرين على فعله بعد أشهر قليلة.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق