الرد سيشمل المنطقة بأسرها..

إيران: أمريكا ستدفع الضريبة غالية .. وترامب يرد: كان يجب قتل سليماني منذ سنوات

03 يناير 2020 - 16:56
صوت فتح الإخباري:

 أكد مجلس الأمن القومي الإيراني في بيان اليوم الجمعة، أن اغتيال قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، أكبر خطأ استراتيجي ارتكبه الولايات المتحدة في المنطقة.

وأضاف المجلس، أن "الانتقام الإيراني سيكون ثقيلا ومؤلما، وان الولايات المتحدة ستدفع ضريبة غالية باغتيالها سليماني"، مشيرا إلى أن الرد سيشمل المنطقة بأسرها.

وتابع، "على الولايات المتحدة الأمريكية أن تنظر انتقام إيران الساحق في المكان والزمان المناسبين"، مؤكدا أن بلاده ستواصل خط الجهاد والمقاومة بعزم أكبر ومن دون مواربة"، وفق تعبيره.

وأكد أن اغتيال قاسم سليماني والقادة الكبار برفقته جاء انتقاما لـ"داعش" والإرهاب التكفيري في سوريا والعراق، وعلى من ابتهجوا لجريمة اغتيال سليماني أن يعلموا أن هكذا عملية عمياء ستضاعف من سياسة المقاومة الفاعلة التي تنتهجها إيران ومن دون أي تراجع".

من جهته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "إيران لم تكسب حربًا أبدًا، ولكنها لم تخسر مفاوضات".

وحول الضربة الجوية الأمريكية على مطار بغداد والتي أدت لمقتل المسؤول العسكري الإيراني قاسم سليماني، علق ترامب في تغريدة أخرى مساء اليوم الجمعة قائلا: "مقتل سليماني كان يجب أن يكون قبل عدة سنوات".

وأضاف ترامب، "قاسم سليماني أسقط آلاف الأمريكيين بين قتيل وجريح على مدى فترة طويلة من الوقت وكان يدبر لقتل المزيد والمزيد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق