مستعدون لخدمتكم حال وقوع أي طارئ..

"مستقبل وطن" تقدم إرشادات للمواطنين للتعامل مع المنخفض الجوي

07 يناير 2020 - 23:38
صوت فتح الإخباري:

 قدمت مجموعات "مستقبل وطن" الكشفية، مساء الثلاثاء، إرشادات للمواطنين حول التعامل مع المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وذكرت مجوعات "مستقبل وطن" في بيان وصل "صوت فتح" نسخة عنه، "تجنبا للحرائق وحدوث الكوارث نتيجة المنخفض الجوي، نتمنى عليكم أهلنا تخزين المواد القابلة للاشتعال في أمكن آمنة وبعيدة عن متناول الأطفال، وبعيدا عن التمديدات الكهربائية والمداخن"، داعية لتفقد التمديدات الكهربائية وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكدت على "ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل الواقعة في المناطق المنخفضة والقريبة من مجاري السيول"، مطالبة "بتثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح، خصوصا على أسطح البيانات، تحسبا لسقوط أي جسم قد يتسبب في إصابة المارين بالقرب من المكان".

وأهابت بالمواطنين، "تنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات، خوفا من تدفق المياه إلى المنازل، وعدم استخدام المدافئ لأغراض تسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس".

كما دعت، إلى مراقبة المدفأة باستمرار، وعدم الذهاب دون إطفائها خوفا من الحريق أو الاختناق، ببالإضافة لتجديد الاكسجين في الغرفة كل ساعتين عن طريق فتح الباب أو الشباك لفترة قصيرة".

وأشارت إلى "أهمية الاحتفاظ ببطانية حريق مناسبة لاستخدمها في حال الطوارئ، وتكون صالح للاستعمال والتدرب على استخدامها"، لافتة إلى "عدم استخدام الشموع بالقرب من الأثاث والسجاد".

واختتمت "مستقل وطن" بالقول، "في حال الطوارئ وطلب المساعدة، لا تترددوا في الاتصال على فريق الطوارئ والازمات التابع للجنة مستقبل وطن الكشفية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق