شاهد.. طيران الاحتلال يشن غارات على غزة ردا على إطلاق صواريخ

16 يناير 2020 - 00:52
صوت فتح الإخباري:

 شن طيران الاحتلال، مساء الأربعاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، ردا على إطلاق صورايخ تجاه مستوطنات الغلاف.

وأفادت مصادر محلية، بأن "طيران الاحتلال الحربي شن غارة على منطقة السودانية شمال غربي مدينة غزة"، مشيرة إلى أن "الطائرات قصفت موقع السفينة التابع للمقاومة بـ5 صواريخ على الأقل، دون وقوع إصابات".

وقالت، إن "طيران الاحتلال استهدف مقر الإدارة المدنية شرقي مخيم جباليا بعدة صواريخ"، مبينة أن "النيران اشتعلت من محيط الموقع المستهدف، دون التبليغ عن سقوط إصابات".

ولفتت إلى أن القصف الإسرائيلي نتج عنه أضرار مادية جسيمة في منازل المواطنين، ولم يبلغ حتى اللحظة عن إصابات.

وأضافت، أن "المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تتصدى لطائرات الاحتلال في أجواء شمال قطاع غزة"، مؤكدة أنه "لم يصدر عن الفصائل أي بيان رسمي ردا على القصف الإسرائيلي".

وشددت على أن، الهدوء الحذر يسيطر على الأوضاع في غزة، وسط تحليق مكثف في أجواء القطاع.

بدورها، أكدت صحيفة يديعوت أحرنوت العربية، أن سلاح الجو يواصل قصف عدة أهداف في غزة، ردا على إطلاق صواريخ وبالونات حارقة تجاه مستوطنات الغلاف.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن "طائرات سلاح الجو هاجمت عدة أهداف لمنظمة حمـاس شمال قطاع غزة شملت موقع لإنتاج الأسلحة ومجمع عسكري رداً على إطلاق الصواريخ اليوم".

من ناحيته، ذكر مراسل القناة الـ13 العبرية، ألموغ بوكر، إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش نفتالي بينيت، أوقفا مقابلات التحالف الدراماتية للانتخابات القادمة، بسبب الوضع الأمني في غلاف غزة"، موضحا أنهما انتقلا لمقر هيئة الأركان العسكرية "الكرياه" لمتابعة الأوضاع.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، قد أعلن في وقت سابق اليوم، رصد 4 صواريخ انطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، مؤكدا أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين منهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق