شاهد.. شهيد وعشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في محافظات الضفة

07 فبراير 2020 - 16:26
صوت فتح الإخباري:

اندلعت اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان غاضبين في محافظات الضفة الفلسطينية المحتلة، رفضا لـ"صفقة ترامب".

 أعلنت وزارة الصحة، استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح حرجة تعرض لها، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قفين، الواقعة شمال محافظة طولكرم بالضفة الغربية.

وأكدت الوزارة، في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، استشهاد الشاب بدر نضال أحمد نافلة، ١٩ عامًا، متأثرًا باصابته بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالرقبة.

وفي مخيم العروب شمالي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان، في بلدة عزون شرقي قلقيلية، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المطاطي عقب استهداف قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع "أكواع" قرب المدخل الشمالي للبلدة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، "بإصابة 31 مواطنا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية"، مشيرة إلى أن "3 إصابات بالمطاط وباقي الإصابات بالغاز المسيل للدموع، وتم تقديم العلاج الميداني لجميع الإصابات".

وفي مدينة رام الله، انطلقت مسيرة جماهيرية في قرية بلعين غربي المدينة بمشاركة متضامنين أجانب، رفضا لـ"صفقة ترامب".

وتوجه المشاركون بالمسيرة تجاه جدار الفصل العنصري رافعين الأعلام الفلسطينية، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء تعرضهم للقمع خلال المواجهات الأسبوعية في مدينة بعلين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مئات الشبان شاركوا في المسيرة الاسبوعية ضد صفقة القرن، وحدثت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الشهود، أن عشرات الشبان تمكنوا من إحراق الجدار العازل القريب من القرية، ورفع العلم الفلسطيني على الجدار.

في ذات الشأن، أفاد شهود عيان، بأن "مواجهات عنيفة اندلعت على الحاجز الجنوبي بمدينة أريحا، بين شبّان غاضبين وقوات الاحتلال".

وأضافت المصادر، "أصيب عشرات الشبان بالاختناق، واعتقل اثنان، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، عقب مسيرة دعت لها حركة "فتح" في المحافظة رفضا لـ"صفقة ترامب".

وأوضحت، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا، واعتقلوا شابين، أحدهما من مخيم عقبة جبر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق