• طولكرم
    24°
  • اريحا
    26°
  • بيت لحم
    24°
  • نابلس
    24°
  • رام الله
    24°
  • الخليل
    26°
  • القدس
    26°
  • رفح
    18°
  • غزة
    21°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.57
5.02
3.97
0.2

قضاء حماس العسكري يكشف عن موعد إصدار الحكم بحق قتلة الشهيد فقهاء

18 مايو 2017 - 15:05
صوت فتح الإخباري:

اعلنت المحكمة الدائمة بجهاز القضاء العسكري في قطاع غزة  اليوم الخميس، عن انتهاء جلسات تقديم البيانات من النيابة العامة في جريمة اغتيال الشهيد المحرر مازن فقها.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي في تصريحات له اليوم "ان المحكمة عقدت اليوم جلسة محاكمة رابعة للمتهمين الثلاثة باغتيال الشهيد مازن فقها.

وفي ذات الشان، نفذَّت لجنة التدريب في المكتب الفني بهيئة القضاء العسكري بغزة ممثلة بالقاضي رشدي أبو سيدو رئيس لجنة التدريب ورئيس نيابة الأمن الداخلي ونائب لجنة التدريب بالتعاون مع نادي طالبات كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية بتنفيذ تمثيل مسرح جريمة لمتخابر مع الاحتلال.

وحضر فعالية تمثيل مسرح الجريمة كل من عميد كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية د. ماهر السوسي وعدد من أساتذة القانون بالجامعة ولفيف من الطالبات.

وقال القاضي أبو سيدو : "تم تدريب عدد من طالبات كلية الشريعة والقانون بالجامعة اللاتي يدرسن ضمن المستوى الثالث والرابع على تمثيل مسرح جريمة لمتخابر مع الاحتلال وتم تمثيل المسرح داخل حرم الجامعة الإسلامية".

وأوضح أن الهدف من عمل مسرح لتمثيل جريمة لمتخابر مع الاحتلال هو تقوية الطلاب والطالبات من خلال التطبيق العملي لكل ما تم دراسته نظريا وأكايمياً في الجامعة ولمعرفة تفاصيل مسرح الجريمة بدقة ومعرفة كيفية أثناء تواجده في مسرح الجريمة.

وأشار إلى أن تمثيل مسرح الجريمة يُعطي الطالب قدرة على العمل مستقبلاً بشكل أفضل ويكون لديه القدرة على الاداء الجيد، مضيفاً "هذه الأنشطة تُقوي الملكة القانونية لدى الطلاب ونحن مستعدون للتواصل مع جميع الجامعات من أجل تنفيذ مثل هذه المشاريع".

والتقى وفد القضاء العسكري على هامش الفعالية مع عمادة كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية حيث جرى الاتفاق على ترتيبات عمل مسرح جريمة تخابر.

بدوره، شكر العميد السوسي لجنة التدريب في هيئة القضاء العسكري على جهودها المبذولة لإنجاز مثل هذا العمل، ودورهم الرائع في التعاون مع الطالبات وتدريبهم بشكل دائم ومتواصل حتى تتمكن الطالبات من الاستعداد المهني ولتتعود الطالبة على التعامل مع مسرج الجريمة بأداء مهني أفضل وعملي متميز.

هذا وكانت وزارة الداخلية بغزة  كانت قد كشفت في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدةً اعتقالها عشرات من عملاء الاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.