• طولكرم
    24°
  • اريحا
    24°
  • بيت لحم
    24°
  • نابلس
    24°
  • رام الله
    24°
  • الخليل
    23°
  • القدس
    24°
  • رفح
    21°
  • غزة
    21°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.59
5.07
4.02
0.2

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وغزة (محدث)

19 مايو 2017 - 11:31
صوت فتح الإخباري:

أصيب عشرات الشبان بالاختناق في إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع في مسيرة على حاجز قلنديا بالضفة الغربية، حيث أفادت مصادر أن جيش الاحتلال يطلق النيران بشكل مكثف والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع على الشبان إلى جانب انتشار القناصة على أسطح المنازل .

وفي السياق ذاته أصيب العشرات بالغاز المسيل للدموع في بيت فوريك في نابلس ، إلى جانب إصابة شابين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع جيش الاحتلال، كما أن هناك أنباء عن إصابة عدد من الشبان خلال المواجهات المندلعة على مدخل بلدة بيت دجن شرق نابلس قبل قليل، إضافة لذلك اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على القيادي في حزب الشعب نصر ابو جيش خلال المواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع ١٣ إصابة اختناقا بالغاز وإصابة بالمطاط حتى الآن في المواجهات المندلعة في بيت فوريك، و٤ إصابات بالغاز المسيل للدموع في بيت دجن، كما سقط عدد من الاصابات بالأعيرة المطاطية خلال مواجهات في كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما اندلعت مواجهات بقرى بدرس ونعلين والنبي صالح برام الله ،وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على الطواقم الصحفية بنعلين، وأفادت مصادر طبية إصابة طفل بالرصاص الحي في ساقه خلال المواجهات على مدخل قرية عابود غرب رام الله.

هذا وأصيب قبل قليل شاب بالرصاص الحي وقوات الاحتلال تمنع سيارات الاسعاف من الوصول للمصاب بقرية دير أبو مشعل قضاء رام الله

بالإضافة إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، كما امتدت المواجهات إلى مدخل بلدة بني نعيم قضاء الخليل.

أفادت مصادر أن قوات الاحتلال حاولت قوات اقتحام مستشفى الخليل الحكومي قبل قليل.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية أن قوة من المستعربين اعتقلت ستة شبان خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال على مدخل ببت بيت لحم، عقب مسيرة داعمة للاسرى المضربين.

إلى جانب قيام قوات الاحتلال بنصب حواجز عسكرية في منطقة هرسا وطرامة جنوب مدينة دورا بالخليل، قبل قليل.

وفي قطاع غزة أشعل عدد من الشبان الإطارات على حدود شرق خانيونس - خزاعة وقبالة صوفا شرق رفح، وقبالة بوابة المدرسة العسكرية شرق البريج على حدود وسط القطاع، و قرب السياج الفاصل في " ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

كما انطلقت مسيرات شرق حي الشجاعية إلى جانب إشعال إطارات مطاطية دعمًا للأسرى ورفضًا لحصار غزة.

وأكدت المصادر الطبية وجود إصابتين بالرصاص الحي خلال المواجهات المندلعة بين المواطنين وجنود الاحتلال في "ناحل عوز" على حدود قطاع غزة، إلى جانب أن قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق البريج وسط قطاع غزة .

وترد الأخبار تباعاً حيث أفادت مصادر ل" صوت فتح " أن المتظاهرون شرق البريج يصلون الخط الزائل شرق القطاع ويوقفون عمل الأليات التي يستخدمها الاحتلال في البحث عن الأنفاق، كما أن الاحتلال يطلق النار صوب تجمع للمتظاهرين شرق خانيونس جنوبي القطاع وإصابة مواطن في "البطن " بالرصاص الحي ، واستهداف واضح للأطقم الطبية .

وفي شمال القطاع أشارت مصادر أن قناصة الاحتلال تطلق النار بشكل متقطع، نحو المتظاهرين شرق جباليا على حدود شمال قطاع، إلى جانب إصابة بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز صوب تجمع للمواطنين شرق جباليا شمال قطاع غزة.

كام قام الاحتلال باستهداف سيارات اسعاف فلسطينية عند المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة بقنابل الغاز.

أفادت مصادر طبية بسقوط شهيد في منطقة ناحل عوز عقب استهدافه من قبل قوات الاحتلال برصاصة في الرأس، أكد الناطق باسم وزارة الصحة إصابة مواطن رابع في رأسه بجراح طفيفة وإصابتين بالاختناق شرق غزة قبل قليل..

يتبع ..