الاحتلال يقرر منح سكان الضفة وغزة تسهيلات بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر

20 مايو 2017 - 03:21
صوت فتح الإخباري:

 

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أمس الجمعة، منح السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة  عدة تسهيلات بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد _حسب وصفه_.

وأوضح منسّق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق يوآف بولي مردخاي عبر حسابه على موقع فيس بوك أن من بين هذه التسهيلات منح سكان الضفة الغربية تصاريح لزيارة عائلات إلى إسرائيل لمدة شهر رمضان وعيد الفطر، دون تحديد العمر ومن دون الالتزام بالبطاقات الممغنطة، فيما سيمنع دخول الممنوعين أمنياً، منوهاً أن تمت المصادقة على منح سكان الضفة 700 تصريح من أجل زيارات عيد الفطر.

وفي السياق ذاته أكد أنه سيُسمح للرجال الذين يتجاوز أعمارهم أربعين عاما، بالصلاة يوم الجمعة وفي ليلة القدر بدون تصريح، فيما سيتم إصدار التصاريح إلى الرجال الذين يتراوح عمرهم بين 30 وحتى 40 عامًا إلى صلوات يوم الجمعة.

وبخصوص النساء المقيمين في الضفة فإن سلطات الاحتلال ستسمح لهن بالصلاة في الأقصى دون تصريح ومن دون تحديد العمر، أما الأبناء حتى اثني عشر عاما من دون تصريح.

وأضاف مردخاي أنه تم إقرار عدة تسهيلات للسكان الفلسطينيين من قطاع غزة في شهر رمضان وعيد الفطر منها السماح لهم بالصلاة في الأقصى بواقع مئة تصريح كل يوم جمعة خلال الشهر الكريم للرجال الذين يتجاوز أعمارهم 55 عاما، بالإضافة إلى منح 300 تصريح فقط لكل شهر رمضان في أيام الأحد وحتى الخميس للصلاة في الأقصى أيضا.

وكما سيسمح إلى “طواقم خاصة” بما فيها موظفو الهلال الأحمر والنقابات المهنية وموظفو المنظمات الدولية الذين تجاوز عمرهم 50 عامًا، وما شابه ذلك، متزوّجون ولا يوجد لهم منع أمني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق