الكهرباء :عودة الخطوط المصرية للعمل بعد 3 أيام من تعطلها

02 يونيو 2017 - 14:58
صوت فتح الإخباري:

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بغزة عن عودة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لقطاع غزة عصر الأحد للعمل مجددا بعد ثلاثة أيام من تعطلها، ما قد يحسن جدول الوصل لمنازل المواطنين.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة كهرباء رفح عبد الله النجيلي في تصريح صحفي، إنه تم عودة عمل خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة بعد إصلاح الأعطال في محطة 66 العريش.

وأشار النجيلي إلى أن خط غزة 1 وفلسطين عادا للعمل، وقدرتهما "17ميجاوات"، فيما أصاب عطل فني خط غزة 2 وقدرته "10ميجاوات"، وجاري العمل على إصلاحه.

وتزود مصر قطاع غزة بحوالي "27ميجاوات" كهرباء من محطة كهرباء "الوحشي" في العريش؛ فيما تتعرض الخطوط الناقلة لأعطال باستمرار جراء الأحداث الأمنية في سيناء.

وكانت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة أعلنت أنه تم أمس تشغيل المولد الثالث بمحطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع.

وفي السياق صرح  مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة محمد ثابت إن سلطة الطاقة بغزة أبلغتنا بتشغيل المولد الثالث بمحطة التوليد.

وحول جدول وصل الكهرباء، أفاد ثابت أن جدول الوصل يشهد إرباكًا بسبب تعطل خط "9" الإسرائيلي المغذي لمناطق جنوب قطاع غزة ما أدى إلى إرباك الكهرباء في تلك المناطق منذ ساعات الفجر الأولى، متوقعا إعادة إصلاح العطل الحاصل بالخط خلال ساعات اليوم.

ولفت إلى أن الجدول المعمول به حاليًا هو 4 ساعات وصل مقابل 12 قطع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق