• طولكرم
    29°
  • اريحا
    34°
  • بيت لحم
    29°
  • نابلس
    29°
  • رام الله
    29°
  • الخليل
    29°
  • القدس
    29°
  • رفح
    27°
  • غزة
    29°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.57
5.03
4.16
0.2

بالصور.. "فتح غزة" تشارك في خيمة عزاء شهداء عملية القدس البطولية المقامة بالقطاع

15 يونيو 2017 - 22:30
صوت فتح الإخباري:

 

أقامت فصائل العمل الوطني والاسلامي في فلسطين، امس السبت، خيمة عزاء لشهداء عملية القدس في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة ، فيما حذرت الاحتلال من المساس بالاقصى .  

وشارك وفد رفيع من حركة فتح "ساحة غزة"  في خيمة عزاء شهداء عملية القدس البطولية شهداء عائلة جبارين.

وشارك في وفد حركة فتح كوادر وقيادت الحركة في قطاع غزة، وعلى رأسهم عضو المجلس الثوري بحركة فتح، الدكتور أسامة القرا.

بدوره، أكد النائب مشير المصري القيادي في حركة "حماس"، أن المقاومة الفلسطينية ستقف للاحتلال الاسرائيلي بالمرصاد.

وأضاف المصري، "إذا اعتقد الاحتلال أن حالة الهدوء التي تعيشها الساحة الفلسطينية بعد اغلاق المسجد الاقصى هي حالة الاستسلام فهو واهم، فهذا الهدوء الذي يسبق الغليان والشعب الفلسطيني سينتفض في وجه المحتل".

وأشار إلى أن المقاومة ستجبر الاحتلال الاسرائيلي أن يدفع الثمن باهضاً جراء حماقاته المستمرة تجاه المسجد الأقصى، لافتاً إلى أن العملية النوعية في الاقصى تؤكد على وحدة الشعب والأرض، ووحدة الهدف، وأن الخيار الذي يلتقي عليه الشعب الفلسطيني هو خيار الجهاد والمقاومة

من جهته شدد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أن منع الصلاة في المسجد الأقصى هو خط أحمر وخطوة إجرامية تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وقال القيادي حبيب خلال تواجده في خيمة العزاء التي أقامتها الفصائل الفلسطينية، إن على الاحتلال الاسرائيلي السماح للمصلين والعابدين بالصلاة في الأقصى.

وأضاف ، "نعلن تأييدنا ووقوفنا مع الشهداء ومع عائلة جبارين المجاهدة التي قدمت ثلاثة من فرسانها دفاعاً عن الأقصى والقدس"، مشدداً على أن الانتفاضة والمقاومة هما الخيار الوحيد لتحقيق الأهداف وتحرير الأوطان والمقدسات.

ولفت حبيب إلى أن الفصائل الفلسطينية يقع على عاتقها كما يقع على عاتق كل فلسطيني، أن تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن المسجد الأقصى وعن شهداء الشعب الفلسطيني، ولجم ومكافحة ومواجهة خطوات الاحتلال الاسرائيلي الرامية لتهويد الأقصى وطمس معالمه الإسلامية.

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية بكل كتائبها وجدت لكي تدافع عن الشعب الفلسطيني، وفي حال استمرار العدوان واستمرار انتهاك المقدسات، المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي وسيكون لها كلمتها.

من جانبه قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، إن الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى يمكن أن تشعل المنطقة.

وأكد أبو ظريفة أن على الموقف العربي والاسلامي أن يرتقى لما تشهده مدينة القدس والمسجد الأقصى من إجراءات، بعيداً كل البعد عن أيَّة حسابات يمكن أن تلحق الأذى بالنضال الوطني الفلسطيني، وحق الشعب في كفاحه ضد الاحتلال حتى العودة، وبناء دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

Image may contain: 5 people, people standing, wedding, crowd and outdoorImage may contain: 5 people, people standing and outdoorImage may contain: 2 people, people standing, wedding and outdoorImage may contain: 2 people, people standing, tree and outdoorImage may contain: 2 people, people standing and outdoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق