بالصور والفيديو.. الاحتلال يقمع مسيرات «الغضب للأقصى» في غزة والضفة

21 يونيو 2017 - 13:50
صوت فتح الإخباري:

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق وبالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات بالضفة الغربية وقطاع غزة، خرجت نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

ففي مدينة بيت لحم، أصيب 30 مواطنا على الأقل بجروح متفاوتة بالإضافة إلى العشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة خرجت نصرة للأقصى في المدخل الشمالي للمدينة.

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها لجنة التنسيق الفصائلي من أمام مخيم العزة شمال بيت لحم على الشارع الرئيس القدس الخليل، وصولا إلى المدخل الشمالي للمدينة، حيث قمعتها قوات الاحتلال.

وكان المشاركون قد أدوا صلاة الجمعة على الشارع الرئيس القدس الخليل قبالة مخيم العزة، طالب فيها الخطيب من العالم موقفا جادا وحازما تجاه ما يجري من انتهاكات بحق دور العبادة وبخاصة المسجد الاقصى.

وفي وقت لاحق أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن أنه من بين الجرحى خمسة أصيبوا بعيارات مطاطية في البطن والأطراف، نُقل ثلاثة منهم إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وأضافت الجمعية وهناك أربع اصابات بقنابل الصوت والغاز نُقلوا جميعا إلى مستشفى بيت جالا وحالتهم بسيطة، إضافة إلى 29 حالة اختناق.

وفي مدينة رام الله، قمعت قوات الاحتلال مسيرة غاضبة خرجت عقب صلاة الجمعة، إلى دوار المنارة وسط المدينة، نصرة للمسجد الأقصى، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات عنيفة، بين عدد من المواطنين وقوات الاحتلال في مدينة الخليل ونابلس وطولكرم، نتج عنها إصابة العشرات بالاختناق والرصاص المطاطي.

وفي قطاع غزة، انطلقت مسيرات شعبية ضخمة بعد ظهر اليوم الجمعة، نصرة للأقصى، تجاه نقاط التماس مع الاحتلال.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، نقلا إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة، وأحدهما وصفت حالته بالصعبة والآخر بالمتوسطة.

0000

Image may contain: 16 people, crowd and outdoor

Image may contain: one or more people, crowd and outdoor

Image may contain: one or more people, crowd and outdoor

Image may contain: one or more people, people standing, shoes and outdoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق