• طولكرم
    28°
  • اريحا
    28°
  • بيت لحم
    28°
  • نابلس
    28°
  • رام الله
    28°
  • الخليل
    27°
  • القدس
    28°
  • رفح
    24°
  • غزة
    27°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.62
5.11
4.26
0.2

بالفيديو والصور.. «فتح بلجيكا» تحتفل بانتصار القدس وتثمن جهود القائد دحلان لتخفيف حصار غزة

30 يوليو 2017 - 17:33
صوت فتح الإخباري:

تواصل حركة فتح في ساحة أوروبا، فعالياتها التضامنية مع القدس والمسجد الأقصى، رغم الانتصار الذي حققه المقدسيين وإجبارهم للاحتلال الإسرائيلي على التراجع عن كافة الاجراءات غير القانونية التي فرضها في الحرم القدسي منذ 14 تموز الجاري.

ونظمت الحركة «ساحة بلجيكا ولوكسمبورغ» بالتعاون مع جمعية الغد الفلسطيني، وقفة بمدينة انتويرب البلجيكية ابتهاجًا بنصر أهل القدس، وصمودهم الذي ارغم المحتل لتنفيذ مطالبهم وفتح أبواب المسجد الأقصى دون بوابات وكاميرات.

وشارك في هذه الفعالية العديد من أبناء الجالية الفلسطينية وأخرين من الجالية العربية وممثلين عن جمعيات بلجيكية منها أنتويرب وفلسطين وبلجيكا.

ووجه نائب أمين سر الحركة في ساحة بلجيكا ولوكسمبورغ، عزمي أبو خاطر، عدة رسائل مختلفة خلال الوقفة كان أولها ألى أهلنا الصامدون في القدس، مثمنا جهودهم الجبارة وتضحياتهم الجسام في الدفاع عن القدس، وتوحيد أبناء الشعب بمختلف توجهاتهم مسلمين ومسيحيين، وتحقيق مطالبهم بصمودهم ورباطهم على أبواب القدس، كما ترحم على الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وطالب أبو خاطر في رسالته الثانية، الهيئات والمنظمات الدولية، بالوقوف عند مسؤوليتها للحد من التجاوزات الإسرائيليه اليومية نحو أهلنا في القدس، وكذلك حصار غزة لأكثر من عشر سنوات، مطالبًا أيضًا بإلزام «إسرائيل» احترام كافه القرارات الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ذات سيادة على الأرض والعيش بكرامة وحرية أسوة بكافة شعوب العالم.

أما الرسالة الثالثة، وجهت إلى كافة الفصائل الفلسطينيه، حيث طالبهم أبو خاطر بالتوحد وتغليب المصلحة الوطنية، والعمل بجد لإنهاء حقبه الانقسام البغيض، مثمنًا جهود القائد والنائب محمد دحلان في التخفيف من الحصار عن اهلنا في قطاع غزة.

كما ثمن أبو خاطر دعوة القائد دحلان الأخيرة أثناء انعقاد المجلس التشريعي في قطاع غزة المعطل منذ أكثر من عشر سنوات، معربًا عن أمله أن يتم تلبية هذه الدعوة لانعقاد لقاء لكافه الفصائل الفلسطينية في القاهرة من أجل وضع خطه للخروج من عنق الزجاجة وتوحيد الجهود لتخفيف المعاناة عن شعبنا ورفع الحصار وإعطاء أمل للأجيال القادمة في عيش حياة كريمة.

بدوره، ألقى القيادي في حركة فتح رأفت عليان، كلمة عبر الهاتف من القدس المحتلة، شرح فيها الأحداث التي مرت بها القدس، قائلًا إن وحدة الفتحاوين وجميع الفصائل وعزيمة أهل القدس ودعمهم اللامحدود للمرابطين، هي سبب النصر الحقيقي .

من جهته، ألقى المتضامن البلجيكى «مارك دى كويدت» من جمعية (بلجيكا فلسطين)، كلمة خلال الوقفة، عبر فيها عن دعمه لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مطالبًا حكومة بلاده ودول الاتحاد الأوروبي بالوقوف أمام مسؤولياتها اتجاه ما يحدث في القدس المحتلة.

وفي ختام الوقفة، حيت الناشطة المغربية صليحة بوعلام، صمود أهل فلسطين بشكل عام والقدس خاصة، مؤكدة علي عدالة القضية الفلسطينية، ومطالبة بمزيد من الفعاليات لإيصال صوت الحق إلي كافة المحافل الدولية حتى نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق